خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء عائلة أردنية من السعودية وزيرة النقل تبحث مطالب مشغلي الحافلات والتحديات التي تواجه القطاع اثر فوضى الهيمنة الغربية الليبرالية على استقلال القرار وسيادة الدول إخماد حرائق في البلقاء وجرش وعجلون وعمّان بحث سبل التعاون في اعمار غزة بين قطر الخيرية ولجان اعمار فلسطين
كتّاب الأنباط

خصوصية النساء في الأعراس باتت مستباحة،،،

{clean_title}
الأنباط -
خصوصية النساء في الأعراس باتت مستباحة،،،

الانباط - خليل النظامي 

من المعروف ان الافراح والاعراس في مجتمعنا مفصولة عن بعضها البعض في المناطق والمدن والمحافظات التي ما زالت محافظة وغير متأثرة بموجات الانفتاح التي يطلقون عليها عنوان التقدمية.

وقد لاحظت عبر تطبيق التيكتوك والانستغرام والفيسبوك ايضا، ان هناك الكثير من الفيديوهات التي يتم تصويرها من قبل الفتيات المراهقات في الاعراس والحفلات الخاصة بالنساء، ويقمن بنشرها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بدون مراعاة لادنى معايير الخصوصية للحاضرين من النسوة.

وطبعا كما تعلمون، ان المجتمع النسائي له خصوصية تامه خاصة في المناسبات والافراح، فتجد هناك من تقوم وترقص فرحا، وهناك من تخلع عباءتها وتتفاخر بثوب السهرة الذي اشتراه لها زوجها امام النسوة، وهناك من تحاول تقليد فيفي عبده بالرقص وغيرها من الامور والسلوكيات التي اعتبرها خصوصية خاصة للنساء فقط وهذا حق لهن كما نحن لنا الحق.

وتصوير النسوة المحافظات وهن يرقصن في الاعراس امر خطير للغاية، ويمكن ان يحدث الكثير من المشاكل والجرائم التي يمكن ان تصل لحد الشجارات الكبيرة وحد الطلاق وغيرها، نظرا لطبيعة فهم العقل العربي للشرف وحمايته لزوجته وبنته واخته من اي مساس يمكن ان يحدث.

وعليه،،،
انا انصح منظمي الاعراس والحفلات التنبية على الفتيات المراهقات ممن يحضرن الاعراس، بعدم التصوير والنشر لما يحدث في قاعات النساء المدعوات احتراما لهن ولقدرهن وحماية لهن ايضا، واحتراما لازواجهن واهاليهن، ومنع حدوث اي امر سيء يمكن ان يكون التصويرالعشوائي والنشر عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي سببا فيه.