أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار ماكرون: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في الوقت المناسب
العقبة

العقبة : الفايز يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات العسكرية ( RCDS )

{clean_title}
الأنباط -

استقبل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز اليوم الخميس وفداً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات العسكرية ( RCDS ).

ورحب الفايز بالوفد الذي ضم 19 من كبار الضباط العسكريين والمدربين، و طلبة من مختلف دول العالم ، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات و الروابط الوثيقة بين الأردن والمملكة المتحدة .

وقدم الفايز للوفد ايجازً عن طبيعة المنطقة بما تتمتع به من موقع استراتيجي وجغرافي و الدور الذي تقوم به سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في التنمية الاقتصادية والاستثمارية والسياحية ما يسهم في جذب وتنفيذ الاستثمارات ودفع عجلة الاقتصاد الوطني .

كما شرح الفايز للوفد الزائر ما تم إنجازه في العقبة والرؤية الملكية التي تستند عليها منظومة العمل في جميع القطاعات ، خصوصا رفع كفاءة منظومة الموانىء اللوجستية كمحفز للنمو في المؤشرات الاقتصادية وعلى رأسها نمو قطاع السياحة الذي سجل ارتفاعاً وصل لأكثر من مليون زائر للعقبة حتى هذا اليوم، فضلاً عن توطين الاستثمارات الكبرى التي تضمها منطقة العقبة من خلال المشاريع الرائدة بمختلف أنواعها ، ضمن سعيّ حثيث لدعم الصناعات الإبداعية ومنها صناعة الأفلام العالمية والصناعات الخضراء ، مشيراً إلى دور سلطة العقبة الخاصة لتحويل المدينة كنموذجٍ للمدن الذكية، ومراجعة المخطط الشمولي للمنطقة بحيث يستوعب أكبر محفزات النمو والتخطيط للمستقبل، من خلال توفير البنى التحتية وشبكة طرق محدثة لربط العقبة مع دول الجوار، بما ذلك الموانىء المتخصصة التي تستقبل كافة السفن التجارية والسياحية ، إضافة إلى مطار الملك الحسين في العقبة، والذي يستقبل يومياً العديد من رحلات الطيران المحلية والعالمية.

وأكد الفايز أن المهمة التي نضطلع بها هي إعلاء شأن العلاقات مع دول الجوار من خلال التنسيق وتبادل الأفكار لتحسين حماية البيئة الأمثل والتعاون فيما يتعلق بقطاع السياحة والآثار البيئية على شاطىء البحر الأحمر ، ما ساعد ذلك على سهولة الوصول إلى العقبة كمقصدٍ استراتيجي أيضاً، مضيفاً بأن أحد الأهداف هو تمكين العقبة من توفير الخدمات العامة و ممكنّات الأعمال للمرحلة القادمة لاستيعاب النمو السكاني المتوقع خلال السنوات القادمة .

ونوه الفايز إلى أن العقبة تحتضن أربعة جامعات منها إثنتان خاصتان بالعلوم الطبية والتكنولوجية، إضافة إلى مركز تدريب يستهدف التدريب المهني المستمر لرفد القطاعات في سوق العمل للتخصصات غير التقليدية لتشغيل أبناء المنطقة ، كما أن هناك اتفاقيات للتجارة مع مختلف الأسواق العالمية، ضمن منطقة التجارة العالمية.

من جهته قال الملحق العسكري في السفارة البريطانية العقيد ”ويل ديفيز" أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج الجولات الدراسية الخارجية التي تنظمها الكلية لطلبتها، و مدته ثلاثة أسابيع في الأردن و الأراضي الفلسطينية وسلطنة عُمان، وأخرى، بهدف بحث عدد من المسائل الاقتصادية والتعرف على كيفية معالجة التحديات الاستراتيجية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

معبراً عن سعادته البالغة بهذه الزيارة لمنطقة العقبة الخاصة، وبما رآه والوفد المرافق من تطور سريع في منظومة السياحة العالمية و توطين الاستثمارات متعددة الأطراف والبيئة الجميلة للمدينة عبر تسارع في إنجاز الأعمال ، والرؤية الثاقبة التي مكنت هذه المدينة من التوسع في كافة المناحي في فترة قياسية ، مشيراً الى أن الوفد حريص على زيارة منظومة الموانىء والمصانع في العقبة .

يذكر أن الكلية هي أكبر كلية عسكرية في المملكة المتحدة، حيث تأسست سنة 1927، وتُعِدّ القادة من أنحاء العالم، للاضطلاع بأدوار استراتيجية في بلدانهم و تحظى بتقدير عالمي.