227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري
شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية : استحداث ثلاثة مراكز للتطوير الوظيفي في اقاليم المملكة

{clean_title}
الأنباط -
للموائمة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات السوق

في إطار جهود الجامعة في تنفيذ ما ورد في خطتها الاستراتيجية وتحقيق اهدافها الاستراتيجية المتمثلة في إثراء تجربة التعليم والتعلم للطلبة والعمل على تقديم تجربة تعليمية تعلمية تضمن تعزيز الميزة التنافسية للخريجين وصقل شخصية الطلبة ورعايتهم وتمكينهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم المختلفة لزيادة فرص التشغيل للطلبة، وافق مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية في جلسته الأخيرة التي عقدها برئاسة رئيس المجلس معالي الدكتور امية طوقان وحضور اعضاء المجلس ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني على انشاء ثلاثة مراكز للتطوير الوظيفي في الجامعة في شمال ووسط وجنوب المملكة.
رئيس مجلس الامناء الدكتور امية طوقان قال ان هذه المراكز تشمل مركز التطوير الوظيفي لكليات إقليم الشمال ومقره في كلية اربد الجامعية،
ومركز التطوير الوظيفي لكليات إقليم الوسط ومقره في مركز الجامعة، ومركز التطوير الوظيفي لكليات إقليم الجنوب ومقره في كلية الكرك الجامعية.
وأوضح رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني ان المراكز الثلاث هي مراكز متخصصة تعمل على تقديم مبادرات هادفة لسد الفجوة ما بين مخرجات التعليم وحاجات سوق العمل للطلبة في البرامج المختلفة ولمساعدة وارشاد وتمكين وتهيئة الطلبة والخريجين للانخراط في سوق العمل وبما يخدم احتياجات قطاعات سوق العمل المختلفة، وتتمثل رؤية هذه المراكز بان تكون مراكز تأهيلية رائدة في إعداد جيل قادر على دخول سوق العمل التنافسية، محليا وإقليميا وعالميا.
وأشار الدكتور العجلوني ان مراكز التطوير الوظيفي هي باكورة عمل مشروع الشراكة ما بين جامعة البلقاء التطبيقية والوكالة الكورية للتعاون الدولي وستقوم المراكز بتقديم خدمات في مجال التدريب والتأهيل الوظيفي والمهني المتخصص بالطلبة على مقاعد الدراسة والخريجين حيث تم تصميم هذه الخدمات بما يتناسب واحتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلية والاقليمية والعالمية والاستفادة من التجربة الكورية الجنوبية في هذا المجال، كما ستقدم المراكز خدمات الارشاد الوظيفي والمهني بما يتعلق بالوظائف المتاحة والتي سيتم تأهيل المستفيدين منها للعمل عليها بالإضافة الى تعزيز التواصل مع خريجي الجامعة وأرباب العمل وكبرى الشركات في السوق المحلي بما ينعكس ايجابيا على الطلبة للاستفادة من خبراتهم وقصص نجاحهم.
وأضاف ان انشاء هذه المراكز ممول من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وضمن مشروع تطوير البرامج التقنية في جامعة البلقاء التطبيقية والذي يمتد تنفيذه على عدة مراحل ويتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل في نهاية العام 2024.