العقبة

الفايز يفتتح أعمال المؤتمر الدولي التاسع للتأمين في العقبة

{clean_title}
الأنباط - افتتح رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر الدولي التاسع للتأمين، والذي ينظمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين تحت شعار (معاً نصنع المستقبل).
وأشار الفايز خلال فعاليات المؤتمر، الذي جاء بمشاركة 1200 مشارك من 30 دولة عربية وأجنبية، إلى أهمية ودور التأمين في تشجيع الاستثمار، داعيا القائمين والمساهمين في قطاع التأمين سواء شركات محلية أو دولية أن تنتهز الفرص والحوافز الاستثمارية التي تقدمها السلطة في المنطقة التي تشهد مناخاً استثمارياً مميزا ونمو اقتصادياً في كافة القطاعات، خصوصا التي تحتاج إلى بيئة أعمال مرنة تساهم في استدامتها وتطويرها.
من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر المهندس ماجد سميرات، بدور وحرص سلطة العقبة على دع المؤتمر منذ انطلاقه عام 2008، ما أسهم في إنجاحه واستمرار دوراته التسعة.
وأوضح أن المؤتمر ناقش بدورته التاسعة عدة محاور في مقدمتها الحلول البديلة للنزاعات، وكذلك تطبيقات إدارة المخاطر المؤسسية في أسواق التأمين، إضافة إلى موضوع الاندماجات والاستحواذ بقطاع التأمين.
كما تناول المؤتمر في أحد محاوره عرض تجارب المجمعات التأمينية – تأمين البطاقة الخضراء ، ودور الذكاء الصناعي AI في أعمال التأمين، إضافة الى موضوع الزلازل نظراً لما شهدته المنطقة من زلازل في الآونة الأخيرة، وكذلك تأثير تطبيق معيار IFRS17 على شركات التأمين الذي بدأ تطبيقه في العديد من الدول منذ مطلع العام الحالي 2023.
بدوره، قال رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين يوسف بن ميسية إن المؤتمر أصبح ملتقى تأمينيا رفيعا وعالمياً، حيث يعد هذا الإنجاز فخر الصناعة التأمينية العربية، موضحا أن المواضيع المدرجة على جدول أعمال المؤتمر تتطرق إلى مواضيع الساعة وتشمل أيضاً القضايا التي تهم صناعة التأمين وإعادة التأمين خاصة في الوطن العربي.
ولفت الى أن هذه النسخة من المؤتمر تعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات حول المحاور المرتبطة بأحدث التطورات في قطاع التأمين، ولذلك جاء دعم الاتحاد العام العربي للتأمين لهذه الملتقيات الهامة والتي تتيح للاتحاد والأسواق العربية عرض ومناقشة الحلول المقترحة، للتحديات التي يواجهها القطاع اليوم.
إلى ذلك، قال الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين شكيب أبو زيد، إن الحاجة للتغيير أصبحت واضحة ومُلحة، حيث يمكن لشركات التأمين التمتع بميزة تنافسية قوية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )