الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار
العقبة

العقبة: انطلاق حملة "نظفّوا بحارنا" لتنظيف جوف البحر

{clean_title}
الأنباط -
العقبة: انطلاق حملة "نظفّوا بحارنا" لتنظيف جوف البحر
 
الأنباط- دينا محادين
 
انطلقت  في محافظة العقبة أمس الأربعاء حملة لتنظيف جوف البحر على  شاطئ السداسيات  داخل حدود محمية العقبة البحرية تحت شعار " نظفّوا بحارنا " والتي جاءت بتنظيم من محمية العقبة البحرية التابعة لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة  والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بهدف تنظيف البحر الأحمر من النفايات التي تهدد الحياة البحرية، والحفاظ على الشعب المرجانية الفريدة في خليج العقبة وجاءت الحملة بمشاركة 20 غواصاً  ممثلين عن مؤسسات حكومية وعسكرية  ومن القطاع الخاص في العقبة.
 
 
 وجاءت الحملة ضمن الجهود المشتركة والتعاون المتبادل ما بين سلطة العقبة والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن في مجال رفع الوعي البيئي لحماية البيئة البحرية من النفايات والذي يأتي ضمن مشروع الهيئة الإقليمي مع الدول الأعضاء " الخطة الإقليمية للإدارة المستدامة للنفايات البحرية المبعثرة في البحر الأحمر وخليج عدن " حيث تنوي الهيئة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية تنفيذ حملة توعوية من خلال محمية العقبة البحرية.
 
 
وأكد مدير محمية العقبة البحرية في السلطة ناصر الزوايدة أن هذه الحملة تهدف إلى تنظيف جوف البحر من النفايات الملوِثة للبيئة وذلك للحفاظ على البيئة البحريّة و كنوزنا البحريّة، وإظهار الوجّه الحضاري والسياحي الحقيقي لمدينة العقبة، ما يسهم في توفير بيئة نظيفة لأبناء العقبة وزوارها وخاصةً هواة الغوص الذين يزورون العقبة لهذه الغاية.وبين الزوايدة أن الحملة أسفرت عن استخراج ما يقارب (45) كيلو من النفايات المتنوعة، (بلاستيك، معادن، وغيرها من المخلفات )، لافتًا إلى أن النفايات البلاستيكية شكلت النسبة الأكبر من النفايات المستخرّجة بأنواعها المختلفة من مياه الشرب والعصائر و أكواباً بلاستيكية.
 
 
 
 بدوره قال مندوب الهيئة الإقليمية الدكتور زاهر الأغوان  في حديث لـ"الأنباط" إن الحملة انطلاقاً من إيمان الشركة بضرورة القيام بالمحافظة على البيئة البحرية،  والتنوع الحيوي في مدينة العقبة ومحيطها لمواجهة التحديات البيئية مؤكداً سعي الشركة الدؤوب لخلق التوازن و أيضاً تطوير قدرات المجتمع المحلي والتوعية البيئية في العقبة
 
 
 
 
من جهته قال رئيس قسم التوعية والعلاقات العامة في محمية العقبة البحرية  حمزة المحيسن لـ"الأنباط" أن   الحملة تهدف إلى رفع الوعي البيئي بأهمية المحافظة على البيئة البحرية ، مؤكداً أن الحملات مستمرة في الأيام القادمة وفي أكثر من موقع لتنظيف جوف البحر وبالتعاون مع كافة الشركاء حفاظاً على الحياة والبيئة البحرية .