العقبة

العقبة: تنظيم برنامجا توعويًا تحت عنوان "كن واعي" لطلبة المدارس

{clean_title}
الأنباط -

نظمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص وبالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات التابع لمؤسسة نهر الأردن ومجمع العقبة الوطني للتدريب المهني ومديرية التربية والتعليم برنامجا توعويًا تحت عنوان "كن واعي" وذلك لتشجيع الطلبةعلى الأنخراط في التعليم المهني ممايسهم في زيادة فرص العمل وتخفيض نسب البطالة للباحثين عن عمل من ابناء المجتمع المحلي في مدينة العقبة .

واوضح مدير مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص في السلطة رائد العسيلي بأن هذه الحملة جاءت بهدف إرشاد طلبة الصف التاسع والموجودين على مقاعد الدراسة بالمهن والوظائف المطلوبة لسوق العمل توجيههم نحو تلك المهن والدورات والمهارات المطلوبة بناءً على الدراسة التي قامت بها مديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاص، خاصة في ظل التغييرات السريعة التي شهدتها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وكافة القطاعات الموجودة فيها.

وأشار العسيلي إلى أن الحملة ستسهم في توجيه الطلبة ليكونوا أفراد منتجين في المجتمع وقادرين على التفاعل المثمر مع المحيط عند اختيار التخصص المطلوب لسوق بما يتناسب مع ميولهم ورغباتهم ويشكل داعما لأبناء المجتمع وتزويد السوق المحلي بكفاءات اردنية متميزة.

وأضاف إلى أن السلطة قامت خلال الحملة وبالتنسيق مع الشركاء والجهات ذات العلاقة بإعداد جلسات توعية لأولياء أمور الطلبة واطلاعهم على التخصصات والمهن والدورات والمهارات المطلوبة والمتاحة لسوق العمل، الى جانب تعريفهم بما توفره السلطة من منح وامتيازات لأبنائهم الطلبة في العقبة.

و من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة انطلقت من مدرسة التاسعة المختلطة للبنات لرفع وعي الطلبة بالتخصصات المهنية والتقنية والدورات والبرامج المطلوبة لسوق العمل وتشجيعهم على اختيار التخصصات المهنية والتقنية المطلوبة والابتعاد عن الراكدة والمشبعة
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )