الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء فيصل الكعابنة مبارك التخرج ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة
العقبة

العقبة: تنظيم برنامجا توعويًا تحت عنوان "كن واعي" لطلبة المدارس

{clean_title}
الأنباط -

نظمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص وبالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات التابع لمؤسسة نهر الأردن ومجمع العقبة الوطني للتدريب المهني ومديرية التربية والتعليم برنامجا توعويًا تحت عنوان "كن واعي" وذلك لتشجيع الطلبةعلى الأنخراط في التعليم المهني ممايسهم في زيادة فرص العمل وتخفيض نسب البطالة للباحثين عن عمل من ابناء المجتمع المحلي في مدينة العقبة .

واوضح مدير مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص في السلطة رائد العسيلي بأن هذه الحملة جاءت بهدف إرشاد طلبة الصف التاسع والموجودين على مقاعد الدراسة بالمهن والوظائف المطلوبة لسوق العمل توجيههم نحو تلك المهن والدورات والمهارات المطلوبة بناءً على الدراسة التي قامت بها مديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاص، خاصة في ظل التغييرات السريعة التي شهدتها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وكافة القطاعات الموجودة فيها.

وأشار العسيلي إلى أن الحملة ستسهم في توجيه الطلبة ليكونوا أفراد منتجين في المجتمع وقادرين على التفاعل المثمر مع المحيط عند اختيار التخصص المطلوب لسوق بما يتناسب مع ميولهم ورغباتهم ويشكل داعما لأبناء المجتمع وتزويد السوق المحلي بكفاءات اردنية متميزة.

وأضاف إلى أن السلطة قامت خلال الحملة وبالتنسيق مع الشركاء والجهات ذات العلاقة بإعداد جلسات توعية لأولياء أمور الطلبة واطلاعهم على التخصصات والمهن والدورات والمهارات المطلوبة والمتاحة لسوق العمل، الى جانب تعريفهم بما توفره السلطة من منح وامتيازات لأبنائهم الطلبة في العقبة.

و من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة انطلقت من مدرسة التاسعة المختلطة للبنات لرفع وعي الطلبة بالتخصصات المهنية والتقنية والدورات والبرامج المطلوبة لسوق العمل وتشجيعهم على اختيار التخصصات المهنية والتقنية المطلوبة والابتعاد عن الراكدة والمشبعة