العقبة

سلطة منطقة العقبة و الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ينفذان حملات توعوية لطلبة المدارس

{clean_title}
الأنباط -

نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية قسم التوعية والعلاقات العامة في محمية العقبة البحرية وبالتعاون مع الهيئة و مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة سلسلة من الحملات التوعوية لعدد من مدراس العقبة .

وتناولت الحملة محاور متنوعة كان من أبرزها تقديم عروض تقديمية للطلبة حول ( النفايات المبعثرة وأثرها على البيئة البحرية) وذلك من خلال الخبير البيئي ومندوب الهيئة الإقليمية الدكتور زاهر الأغوان ، إضافة إلى عروض تقديمية حول( النفايات الإلكترونية ومخاطرها على البيئة والإنسان ) والسبل المثلى للتعامل معها والتخلص منها ، قدمها الخبير البيئي في الهيئة المهندس بشار البطاينة .
اما المحور الأخير فقد تناول تعريف الطلبة من خلال الحملة على (أهمية ومبررات تأسيس محمية العقبة البحرية ودورنا جميعا في الحفاظ على البيئة البحرية في خليج العقبة ) وذلك من خلال عروض تقديمية قدمها رئيس قسم التوعية والعلاقات العامة في محمية العقبة البحرية حمزة المحيسن .
ويذكر أن السلطة و بالشراكة مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ستنفذان ضمن فعاليات الحملة والتي تندرج أيضا ضمن " الخطة الإقليمية للإدارة المستدامة للنفايات البحرية المبعثرة في البحر الأحمر وخليج عدن " بتنظيم حملة لتنظيف جوف البحر في مواقع غوص مختارة ضمن حدود محمية العقبة البحرية وتحت شعار " نظفوا بحارنا " وذلك من أجل تسليط الضوء أيضا ومن خلال هذه الحملات على مخاطر النفايات البحرية المبعثرة وآثارها السلبية على البيئة البحرية .

من ناحية أخرى ستقوم محمية العقبة البحرية باستكمال حملاتها التوعوية لجميع مدارس العقبة ضمن خطتها للتعريف بمحمية العقبة البحرية خلال العام الدراسي القادم لضمان نشر رسالة الوعي البيئي بهدف حماية البيئة البحرية في خليج العقبة .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )