منوعات

حكاية لبناني تسعيني يلعب التنس بمهارة ويعلم فنونه لأحفاده

{clean_title}
الأنباط -
تنطبق مقول "العمر مجرد رقم" على التسعيني اللبناني رمزي حداد، الذي يلعب التنس في عمر الـ91 عاماُ وكأنه شاباً في العشرينات من عمره.

وبدأ رمزي حداد حياتي الرياضية بعيداً كل البعد عن التنس، حيث أنه كان يلعب كرة القدم في شبابه في مركز المهاجم ولعب لأندية لبنانية، كما واجه النادي الأهلي المصري في خمسينيات القرن الماضي بالقاهرة وأحرز أهدافاً في حارس "المارد الأحمر" التاريخي عادل هيكل.

وقضى حداد حياته المهنية في الطيران، من خلال التنقل بين عدد من شركات الطيران بالدول العربية، وسافر إلى جميع أنحاء العالم من خلال عمله، قبل أن يستقر مع أسرته في القاهرة قبل 40 عاماً.

اتجه التسعيني اللبناني إلى لعب التنس عن طريق الصدفة، بعد أن كان يمارس العديد من الألعاب مثل كرة القدم والسباحة وتنس الطاولة، وكانت البداية مع التنس في عمر 45 سنة على سبيل الهواية.

عشق حداد التنس حتى لقبه رواد نادي "هليوبوليس" بضاحية مصر الجديدة في القاهرة بـ "أسطورة التنس"، وحقق العديد من البطولات والألقاب في عالم التنس للهواة، وكانت البداية من حصده لبطولة عالمية في التنس بمدينة جدة السعودية، ثن توالت البطولات والألقاب التي حصل عليه.

وحرص رمزي حداد على تعليم أبنائه لعب التنس وتشارك معهم اللعب ومنافستهم، ولم يتوقف عند ذلك، بل يعلم أحفاده فنون التتنس ويتشارك معهم اللعب والمنافسة بنادي "هليوبوليس".
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )