منوعات

7 دول غير مدعوة إلى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

{clean_title}
الأنباط -
تُوج تشارلز الثالث اليوم السبت 6/5/2023 ملكا لبريطانيا في كنيسة وستمنستر في أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عاما وضمن مراسم تتسم بالأبهة والفخامة ويعود تاريخها إلى ألف عام.

ووجهت بريطانيا الدعوة لعشرات الدول حول العالم، لحضور ممثليها لحفل تنصيب الملك تشارلز، السبت، لكنها استثنت عددا صغيرا من الدول، لم توجه لهم الدعوات.
وقال مصدر بريطاني، إن بريطانيا لم توجه دعوات لحضور حفل تتويج الملك تشارلز لقادة كل من:

روسيا.
بيلاروسيا.
إيران.
ميانمار.
سوريا.
أفغانستان.
فنزويلا.
كما وجهت دعوتين لـ”كبار الدبلوماسيين”، وليس لرؤساء الدول، بالنسبة لدولتي كوريا الشمالية ونيكاراغوا.

ومن ناحية أخرى تمت دعوة رؤساء الدول الأخرى الذين تربطهم بريطانيا علاقات دبلوماسية كاملة، وللدول التابعة للمملكة المتحدة.

هذا ووصل الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا إلى كنيسة وستمنستر على متن عربة اليوبيل الماسي السبت 6/5/2023، بحضور 2200 شخص من رؤساء الدول والشخصيات المرموقة.

وبعد موكب رافق العربة التي أقلتهما تحت المطر من قصر باكنغهام، عبر الملك وزوجته بلباسهما الملكي، باب الكنيسة لتبدأ مراسم أنغليكانية لتتويجهما من قبل كبير أساقفة كانتربري.

وكان قد غادر الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا قصر بكنغهام في عربة اليوبيل الماسي الملكية السبت في طريقهما إلى كنيسة وستمنستر من أجل التتويج.

يأتي الاحتفال وسط اجراءات امنية مشددة انطلقت لتتويج تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا، واستعدت بريطانيا لهذا الحدث الكبير اليوم السبت 6/5/2023.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )