"تيك توكر" تغضب سعوديين بعد توثيقها لحظة وفاة والدتها طلق عروسه في الصباحية بسبب لون عينيها موج أوروبي لفلسطين الدولة ! قضية الصحراء الغربية: "حركة صحراويون من أجل السلام" تدعو للحوار مجدّدا الزعبي: الإمكانيات المحدودة أبرز عائق أمام تطور الإعلام الرياضي الأردني العمري لـ"الانباط": منتدى الاعلام يهدف الى تعزيز التواصل بين الصحفيين بيان التل: الحريات والكفاءات والبيئة عوامل تؤثر على تطوير الصحافة الأردن يطلق مبادرة بالأمم المتحدة لدعم الأونروا غارات إسرائيلية على جنوب لبنان حسين الجغبير يكتب : "منتدى الإعلام".. البناء على ما حدث تربية لواءي الطيبة والوسطية تحتفل بعيد الاستقلال "العبدلي": احتفال جماهيري بعيد الاستقلال السبت المقبل رئيس الوزراء البريطاني يدعو لانتخابات عامة في الرابع من تموز المقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي يبحث تعزيز التعاون مع عددٍ من شركات الأدوية في العاصمة عمان الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية تربية عجلون تحتفل بعيد الاستقلال ورشة حول إدارة مصادر المياه الجوفية بالأردن البنتاغون يتهم موسكو بنشر سلاح فضائي في مدار قمر اصطناعي أميركي الملك يستقبل المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الملكة رانيا العبدالله تلتقي عدداً من سيدات عيرا ويرقا
العقبة

إطلاق حملة "عيونك امانه " في محافظة العقبة

{clean_title}
الأنباط -


الأنباط - دينا محادين


تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة نايف الفايز نفذ في محافظة العقبة اليوم الأربعاء حملة "عيونك امانه" وذلك بالتعاون مع مركز العيون الجراحي في العقبة و مديرية تنمية المجتمع المحلي وتهدف الحملة الى الوعي بالصحة البصرية ورفع انتاجية الفرد باعتبارها المبادرة الاولى للماء الابيض المجاني .

وأتطلع الفايز على الخدمات المقدمة للمرضى و المستفيدين من المبادرة وعددهم ٢٨ حالة مرضية بصرية تم تقديم الرعاية الصحية البصرية الاولية لهم من خلال الجهود المبذولة بين القطاعين العام والخاص وبمساهمة من القطاع التجاري والخدمي والصناعي في العقبة المتمثلة برعاية عمليات الماء الابيض المجانية التي سيتم اجراؤها في مركز العيون الجراحي بواقع ٨ حالات أسبوعيا في مدينة العقبة.

وقال المدير التنفيذي لمركز العيون الجراحي أمجد عطيه، ان المبادرة تسعى لتوسيع دائرة الخدمة المجتمعية لمركز العيون الجراحي وذلك من خلال توسيع نطاق المبادرات لتغطي امراض عيون اخرى وانشاء تحالفات من دورها المساهمه الوطنية في خدمة المجتمع فيما يخص الصحة البصرية ورفع انتاجية الفرد والتوسع في نطاق التغطيه لتشمل محافظات اخرى في الجنوب.

واضاف انه تم تنفيذ الأيام الطبية المجانية بالتشارك ما بين سلطة العقبة و مركز العيون بهدف فحص وعلاج العيون واختصاصات اخرى وتقديم الرعاية الطبية للفئات الاقل حظا في المحافظة بدعم من واحة آيلة للتطويرالعقاري و قرية العقبة اللوجستية، وشركة مناجم الفوسفات، وشركة الارز. وذلك للمساهمة في رعاية العمليات المجانية للمحتاجين.

واشار أن المركز يقوم بالتعاون مع الجهات المختصة بدراسة الحاله من حيث استحقاقه للخدمات المجانية ودراسة الحالة الاجتماعية بالتسيق مع مديرية تنمية المجتمع المحلي في السلطة وصحة العقبة والهلال الاحمر الاردني لضمان وصول الخدمة للمستحقين وبإشراف من الشركات الراعية للمبادرة.

وبين عطية ان المبادرة مستمرة لمدة 6 اشهر منوها إلى توجه المركز خلال النصف الثاني من العام الحالي إجراء عمليات جراحية نوعية تشمل زراعة القرنية وعمليات الشبكية الكبرى و تثبيت القرنية المخروطية وتصحيح الحول للأطفال، لخدمة شريحة اكبر من المرضى، مثمنا تظافر الجهود لأقامة ايام طبية جديده وفرز حالات اكثر لعمل العمليات المجانية حسب برنامج المؤهلين للعلاج