الاحتلال يخطر بهدم منزلين غرب رام الله ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية بورصة عمان تنهي تعاملاتها على ارتفاع الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق كوكب اليابان ومجرّة الاردنية بنك الطعام الأردني يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وزير المياه والري ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يدشنان محطة ضخ الواحة منظمة ماب كندا ومركز تلسكوب الطبي : اجراء فحوصات بصرية لأكثر من 500 طفل وأسرهم في غور الصافي قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الصفدي يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة 49 دينارًا .. الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي جديد 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر العثور على جثامين الرئيس الايراني والوفد المرافق المياه: 15 مليون دينار لتعزيز كفاءة أنظمة التزويد المائي في منطقتي الفحيص وماحص الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
منوعات

6 أسباب غريبة وراء الشعور بفقدان الشهية

{clean_title}
الأنباط -

يعد فقدان الشهية العصبي من المشكلات الصحية المدمرة للجسم حيث أن عدم الحصول على الغذاء الكافي مما يجعل الإنسان عرضة لأمراض كثيرة.

 

ووفقا لموقع "healthdirect” نعرض لكم أسباب الإصابة بمرض فقدان الشهية العصبي.

 

قد تكون هناك عوامل خطر وراثية ومجموعة من العوامل البيئية والاجتماعية والثقافية ومن المحتمل أن يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بـ فقدان الشهية بسبب سمات شخصية معينة.

تشمل الأسباب التي قد تساهم في إصابة الشخص بـ فقدان الشهية العصبي ما يلي:

عوامل نفسية

مثل ارتفاع مستوى الكمال أو سمات الشخصية الوسواسية القهرية ، والشعور بالتحكم المحدود في الحياة وتدني احترام الذات ، والميل نحو الاكتئاب والقلق ورد الفعل السيئ للتوتر .

العوامل البيئية

مثل بداية سن البلوغ وأحداث الحياة المجهدة ومشاكل العلاقات .

ضغوط ثقافية

ضغوط ثقافية حول فكرة أن النحافة تعنى الجمال سواء كانت من الإعلام والدراما والأغانى والمجلات والبرامج التلفزيونية والأفلام مما يجعل الشخص يبالغ فى إنقاص الوزن

بعض المهن

تؤدي المهن التي تتطلب بنية نحيفة إلى زيادة خطر الإصابة بفقدان الشهية العصبي مثل بعض الرياضات أو الباليه أو صناعات التلفزيون والأزياء.

كيمياء الدماغ

كيمياء الدماغ لأن اتباع نظام غذائي مفرط يمكن أن يؤثر على توازن الهرمونات في الجسم ، مما يؤثر على كيفية عمل الدماغ.

الاستعداد الوراثي

الاستعداد الوراثي الذي ينشأ من الجينات الموروثة من الوالدين وغالبًا ما يحدث فقدان الشهية العصبي في العائلات ، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك سبب وراثي.