دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق
منوعات

8 أشياء بالمنزل تصيبك بأمراض خطيرة

{clean_title}
الأنباط -

زادت في العصر الحديث نسب الإصابة بمختلف الأمراض وأصبح الشباب يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والسكري والضغط وهى كانت قاصرة على كبار السن فى السابق.

 

هذا بالإضافة إلى انتشار أمراض أكثر خطورة مثل السرطانات وأمراض الرئة والقولون والمشاكل والأمراض الجلدية المختلفة.

 

ووفقا لـ " روسيا اليوم” يرجع انتشار هذه الأمراض إلى تغير بعض العادات والسلوكيات فى المجتمع والتى تحدث عنها دكتور أمير خان، أخصائي الطب التجديدي ، إلى أنّ هناك نحو ثمانية أشياء موجودة فى المنزل تضر القلب والرئتين .

وعرض أمير خان قائمة بأهم الأشياء المسببة لآخر الأمراض فى المنازل ، وهي: مزيلات العرق ومعطرات الجو والهباء الجوي وبخاخات الشعر ومزيلات الدهون في المطبخ والحمام ومساحيق التنظيف .

المنظفات

وتحتوي على مواد عضوية طيارة تساعد على تهيج الجهاز التنفسي وتسبب له الكثير من المشاكل الصحية وقد ينتج عنها تسبب الغثيان والدوار وتلف الأعصاب وأعضاء الجسم الأخرى.

وأكد الطبيب أمير خان على ضرورة احتواء المنزل على أكبر عدد ممكن من النباتات داخل الغرف، إذ تعمل هذه النباتات على تنقية الهواء وإراحة العيون، ومن الضروري تهوية المنزل بصورة دورية وجيدة.