اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026

للحفاظ على صحة القلب.. تجنب هذه الأطعمة فورا

للحفاظ على صحة القلب تجنب هذه الأطعمة فورا
الأنباط -

من المعروف أن الحفاظ على صحة القلب يتطلب الحرص على تناول الأطعمة الصحية، وهذا لا يعني تجنب البيتزا والحلويات وما يشبهها تماما، ولكن عدم الإفراط في تناولها.

 

وقالت أخصائية أمراض القلب الطبيبة إليزابيث كلوداس، أنها تحب أحيانا تناول الآيس كريم والبطاطس المقلية، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي قطعتها تماما من نظامها الغذائي بسبب المخاطر الصحية المحتملة لها، وهي:

 
الزبدة والجبن

يجب الحد من الدهون المشبعة لأنها ترفع نسبة الكوليسترول المرتبط بأمراض القلب.

يجب الاستعاضة عنها بالدهون غير المشبعة، مثل تلك التي تأتي من مصادر نباتية مثل زيت الزيتون والمكسرات، يمكن لهذه الأنواع من الدهون أن تخفض الكولسترول.

الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية الكثير من الدهون المشبعة والملح، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة جمعية القلب الأميركية أن تناول الأطعمة المقلية يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب.

قال الباحثون إنه من غير الواضح سبب ذلك، لكنهم اقترحوا عدة أسباب محتملة، حيث أن القلي يزيد من مستويات الدهون في بعض الأطعمة، ويزيد من تركيز أكسدة الكوليسترول الذي يرتبط أيضا بأمراض القلب.

اللحم المقدد والنقانق

قالت كلوداس إنها تتجنب تماما اللحوم المصنعة، لاحتوائها على الكثير من المواد الحافظة والتي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير