7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب
منوعات

أدوات منزلية شائعة قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض الرئة والقلب

{clean_title}
الأنباط -

من منتجات التنظيف إلى الشموع المعطرة، يمكن أن يتلوث منزلك بالجزيئات التي تعرضك لخطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، وفقًا للطبيب التلفزيوني أمير خان.

 

حذرالدكتور أمير خان من احتمال وجود العديد من ملوثات الهواء الداخلية الكامنة بداخل كل منزل.ومما يثير القلق أن هذه المواد المزعجة قد تزيد من خطر إصابتك بمشكلات صحية مختلفة، بدءًا من أمراض الرئة إلى السكتات الدماغية، وفقا لما أوردته صحيفة إكسبرس البريطانية.

 

من خلالمقطع فيديو نُشره على منصة تويتر، قالالطبيب لمتابعيه: "عندما نفكر عادةً في تلوث الهواء، نفكر في السيارات والطائرات والانبعاثات. لكن في الواقع هناك بعض الأدوات المنزلية الشائعة التي يمكن أن تلوث منازلنا.”

 

مواقد الخشب

قال الدكتور إن مواقد حرق الخشب يمكن أن تنتج شيئًا يسمى الجسيمات.

 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن أن تكون الجزيئات الدقيقة والصغيرة مثل هذه "خطيرة” لأنها يمكن أن تصل إلى الأجزاء العميقة من رئتيك.

 

كما يمكن أن تجعلك عرضة للإصابة بأمراض الرئة والقلب وحتى السكتات الدماغية.

 

قال الدكتور أمير:”يمكن لهذه الجسيمات الدقيقة عند استنشاقها أن تلحق الضرر برئتينا. وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة على المدى الطويل.”

 

الشموع المعطرة وأعواد البخور

الأدوات المنزلية الأخرى المحفوفة بالمخاطر هي الشموع المعطرة وأعواد البخور لأنها تطلق كل منها جزيئات صغيرة من الملوثات الأخرى عند تركها تحترق لفترة طويلة.

 

وقال الدكتور أمير في هذا الإطار: "أعواد البخور، على وجه الخصوص، تنبعث منها جزيئات أكثر نعومة بمئة مرة من الشمعة المعطرة.”

 

أعواد البخور

منتجات التنظيف

المجموعة الأخيرة من العناصر التي يجب مرا

قال الدكتور أمير:”تحتوي منتجات التنظيف، مثل ملمع الأثاث ومعطر الهواء ومنظف السجاد ومنظف الأفران، بالإضافة إلى البخاخات مثل مزيل العرق على شيء يسمى المركبات العضوية المتطايرة، والتي عند استنشاقها يمكن أن تهيج مجرى الهواء لدينا، مما يسببالغثيان وتلف أعصابنا وأعضاء أخرى.”

 

وأضاف الدكتور أمير:”أعلم أنه من المستحيل تجنب كل هذه الأشياء في منازلنا، ولكن بتقليل استخدامها ووجود الكثير من النباتات الداخلية وفتح النوافذ، مما يسمح بالتهوية الجيدة، يمكن تحسين جودة الهواء في المنزل.”

 

قبتها هي منتجات التنظيف، وهي في الواقع من الأشياء التي من المفترض أن تحافظ على منازلنا نظيفة وآمنة.