الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
منوعات

باكستان تسابق الزمن لإنقاذ آخر فيل في حدائق الحيوان بعد موجة نفوق

{clean_title}
الأنباط -

 بدأت السلطات الباكستانية والأطباء البيطريون الدوليون جهودا لإنقاذ آخر فيل متبق في حدائق الحيوان في البلاد بعد نفوق ثلاثة من تلك الحيوانات في بلد ذو سجل سيئ في مجال رعاية الحيوانات.

 

وفحص مسعفون من منظمة فور باوز، وهي منظمة لرعاية الحيوان مقرها فيينا، أنثى فيل أفريقي تبلغ من العمر 18 عامًا تدعى مادهوبالا في حديقة الحيوان في مدينة كراتشي جنوبًا، حسبما قال علي حسن ساجد، المتحدث باسم الإدارة المحلية.

ومن المقرر نقل مادهوبالا من حديقة الحيوان حيث نفقت رفيقتها البالغة من العمر 17 عامًا إلى حديقة سفاري مترامية الأطراف في المدينة ، هذا الأسبوع بعد سنوات من المعاناة من مضاعفات طبية متعددة.

وزار فريق "فور باوز" الحديقة لاقتراح الترتيبات اللازمة قبل نقل مادهوبالا. ومن المقرر أن تعيش هناك مع زوج من الحيوانات الأفريقية الإناث، كما قال أمير خليل، وهو طبيب يقود فريقًا من المسعفين.

وجذبت محنة الأفيال في حدائق الحيوان في باكستان انتباه العالم هذا الأسبوع عندما نفق حيوان بعد سنوات من المحنة.

وفي عام 2017 ، نفقت أنثى فيل أخرى في حديقة في مدينة لاهور شرقا عن عمر يناهز 38 عامًا.

ولم يتم التحقيق في سبب نفوقها، لكن النقاد قالوا إن الظروف غير الملائمة في حاوية صغيرة أدت إلى نفوقها المفاجئ.