صحة

نصائح مهمة لحماية قلبك من الأمراض اتبعيها

{clean_title}
الأنباط -

لسوء الحظ، تعتبر أمراض القلب السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم، وهذا ما يحتم عليكِ أن تجعلي صحة قلبكِ في قائمة اهتماماتكِ.

 

ثمة عوامل عدة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن من حسن الحظ أنه بالإمكان التحكم بها.

 

كيف يمكن الوقاية من أمراض القلب؟

1 _ تناول نظام غذائي صحي للقلب:

يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً عندما يتعلق الأمر بصحة قلبكِ. تأكدي من تضمين الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبروتينات النباتية والبروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والأسماك في نظامك الغذائي. والحد من تناول الكربوهيدرات المكررة، والأغذية السكرية والدهون المشبعة واللحوم المصنعة، يحميك من أمراض القلب.

2_النشاط البدني:

النشاط البدني اليومي أمر حيوي لحمايتك من أمراض القلب. ووجدت دراسة أجريت في Frontiers in Cardiovascular Medicine وجود صلة بين ممارسة التمارين الرياضية المتكررة، وتقليل خطر وفيات القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كذلك، توصي جمعية القلب الأميركية بالحصول على 150 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة الكثافة، أو 75 دقيقة من النشاط القوي كل يوم.

3_تجنبب التدخين:

يجب أن تكوني على دراية بأن "التدخين ضار بالصحة”، لكن هذا ليس للتحذير فقط، فعليكِ أن تأخذي الأمر على محمل الجد من أجل قلبكِ، وفقاً لإدارة الغذاء والدواء، ويمكن أن يتداخل الخليط السام لأكثر من 7000 مادة كيميائية في دخان السجائر مع وظائف الجسم الحيوية عند استنشاقه، ما يسبب مشاكل صحية خطيرة.

4_النوم الجيد:

النوم هو أحد أهم العوامل التي غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد، وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكري والاكتئاب، ويشير العديد من الدراسات، بما في ذلك الدراسة المنشورة في مراجعات أمراض القلب، إلى أن النوم الكافي أمر لا بد منه، للحفاظ على صحة قلبكِ تحت السيطرة.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )