بنك الطعام الأردني يكرم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وزير المياه والري ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يدشنان محطة ضخ الواحة منظمة ماب كندا ومركز تلسكوب الطبي : اجراء فحوصات بصرية لأكثر من 500 طفل وأسرهم في غور الصافي قوات الاحتلال الإسرائيلي تشرع بهدم بناية جنوبي بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الصفدي يزور ديوان المحاسبة ويؤكد اهمية تعزيز نهج الرقابة والمساءلة 49 دينارًا .. الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي جديد 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر العثور على جثامين الرئيس الايراني والوفد المرافق المياه: 15 مليون دينار لتعزيز كفاءة أنظمة التزويد المائي في منطقتي الفحيص وماحص الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح
منوعات

اكثر 10 مطارات ازدحاماً في العالم

{clean_title}
الأنباط -
اكثر 10 مطارات ازدحاماً في العالم
مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي (ATL)!.

العربيه: أشار تقرير مجلس المطارات الدولي إلى أنه على الرغم من الزيادة في عدد الركاب، فإن عدد الأشخاص الذين سافروا في عام 2022 لا يزال منخفضاً عن أرقام ما قبل جائحة كوفيد في عام 2019، وفقاً لما نقلته شبكة "CNBC"، واطلعت عليه "العربية.نت".
اكثر 10 مطارات ازدحاماً في العالم
مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي (ATL)

مطار دالاس / فورت وورث الدولي (DFW)

مطار دنفر الدولي (DEN)

مطار شيكاغو أوهير الدولي (ORD)

مطار دبي الدولي (DXB)

مطار لوس أنجلوس الدولي (LAX)

مطار اسطنبول (IST)

مطار هيثرو (LHR)

مطار انديرا غاندي الدولي (DEL)

مطار باريس شارل ديغول (CDG)

وتصدّر مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا القائمة باعتباره أكثر المطارات ازدحاماً في العالم للعام الثاني على التوالي. وشهد المطار زيادة بنسبة 23.8% إلى 93.7 مليون مسافر في عام 2022.

على الرغم من أن المطار كان الأكثر ازدحاماً، إلا أن عدد الركاب في عام 2022 ظل أقل بنسبة 15% عن عام 2019، وفقاً لـ ACI.

العام الوحيد الذي لم يكن فيه أتلانتا هو أكثر المطارات ازدحاماً في السنوات الأربع الماضية هو عام 2020 عندما احتل "ATL" المرتبة الثانية بعد مطار جوانزو بايون الدولي في جنوب الصين.

النتيجة الأكثر إثارة للدهشة هي أن مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا الذي كان واحدا من اكبر مطارات العالم انخفض من المركز الأول ، الذي احتفظ به لأكثر من 20 عامًا متتالية (منذ عام 1998) ، إلى المركز الثاني في عام 2020. على الرغم من أنها المدينة السابعة والثلاثين من حيث عدد السكان تقريبًا في الولايات المتحدة ، إلا أن أتلانتا تستغرق ، كحد أقصى ، رحلة طيران مدتها ساعتان من أكثر من 80 ٪ من سكان الولايات المتحدة (ناهيك عن العديد من وجهات العطلات الشهيرة في الطقس الدافئ).
هذا الموقع الملائم ، إلى جانب سمعة أتلانتا كنقطة ساخنة للأعمال والسياحة ، يجذب أكثر من 110 مليون مسافر سنويًا إلى هارتسفيلد جاكسون. ومع ذلك ، تسببت جائحة COVID-19 وقيود السفر المرتبطة بها في انخفاض بنسبة 61 ٪ في حجم الركاب في المطار في عام 2020 - أكثر من أي مطار آخر في العشرة الأوائل باستثناء العاصمة بكين.

قد يتوقع المرء أن تظهر مدينة نيويورك ، أكبر مدينة في الولايات المتحدة ويمكن القول إنها المدينة الأكثر أهمية في العالم ، في هذه القائمة وبالتأكيد أن تكون من بين الطاغوت في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، نظرًا لأن حركة المرور في نيويورك مقسمة بين ثلاثة مطارات ، فإن المدن الأصغر كثيرًا التي يوجد بها مطار واحد فقط ، مثل أتلانتا ودنفر ودالاس / فورت وورث ، تتجاوز جميعها حركة المرور في مطار فردي في مدينة نيويورك. ومع ذلك ، فإن مأزق مدينة نيويورك يستحق أن يؤخذ في الاعتبار ، وإذا جمع المرء حركة المرور في جميع مطارات نيويورك الثلاثة ، فإن المدينة تخدم حوالي 130 مليون راكب سنويًا ، متجاوزة هارتسفيلد جاكسون بهامش كبير.
اكبر مطارات العالم مساحه  هو مطار الملك فهد.
على الرغم من بصمتها الهائلة ومرافقها المثيرة للإعجاب ، فإن مطار الملك فهد الدولي يستضيف فقط حوالي 9.7 مليون مسافر سنويًا ، مما يضعه خارج قائمة أفضل 100 مطار في العالم من حيث حركة المرور. في الواقع ، يعد مطار الملك فهد الدولي ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في المملكة العربية السعودية. أكثر المطارات ازدحاما هو مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة الذي يستقبل 41 مليون مسافر سنويا ، كثير منهم يسعون إلى الحج إلى مدينة مكة المكرمة(الطيران للعرب).