اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.60 دينارا للغرام ديوانيات الكويت.. إرث اجتماعي عريق يترسخ في وجدان التراث العالمي وفاة المشجع الأردني سند أحمد الرشق في أمريكا بالصور ... عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المتميزين في مختلف المجالات وتكرّمهم تقديراً لإنجازاتهم مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة

عشاق القهوة يمشون أكثر وينامون أقل

عشاق القهوة يمشون أكثر وينامون أقل
الأنباط -

أظهرت دراسة حديثة أن الذين يشربون القهوة باستمرار يمشون خطوات أكثر من غيرهم، بمتوسط زيادة ألف خطوة يومياً، لكنهم ينامون أقل بمعدل 30 دقيقة في اليوم. ولا ينطبق ذلك على تناول فنجان واحد في اليوم.

 

ونُشرت الدراسة في مجلة "نيو إنغلاند جورنال أو مديسين"، ووجدت أن لدى محبي القهوة المزيد من الانقباضات البطينية المبكرة، وهو نوع من ضربات القلب الزائدة، الذي يرتبط بمخاطر الإصابة بالرجفان الأذيني لاحقاً.

وأجرى الراسة فريق بحثي من جمعية ماساتشوستس الطبية، ووجدوا أن من يشربون المزيد من القهوة يشهدون زيادة بنسبة 50% في تقلصات البطين المبكرة في أيام استهلاك القهوة.

واقترح البحث أن شرب القهوة يؤثر على الناس بشكل مختلف، ويمكن للأشخاص طلب المساعدة من متخصصين للحصول على توصيات القهوة المناسبة.

وتشير أبحاث عديدة إلى فوائد القهوة، مثل انخفاض مخاطر الوفاة، وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، وكذلك الحد من السمنة ومن خطر بعض أنواع السرطان.

ومع ذلك، لا تعني هذه الفوائد أنه يجب على الجميع شرب القهوة. كما أن طريقة الاستهلاك تحدث فرقاً أيضاً. فيمكن أن تؤدي إضافة الكريمة والسكر إلى إبطال بعض الفوائد الصحية المحتملة للقهوة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير