مقالات مختارة

بني فارس يكتب: الذكرى السابعة لاستشهاد الرائد الطيار المقاتل معاذ بني فارس

{clean_title}
الأنباط -

صباح يوم الخميس الحادي والثلاثين من آذار 2016 ارتقت روح ولدي الرائد الطيار معاذ بني فارس الى بارئها شهيدا بإذن الله بعد أن هوت طائرته في رحله تدريبه كان خلالها يقوم بتدريب زميله النقيب الطيار أشرف طيفور وألذي دخل في غيبوبه والتحق برفيق دربه بعد شهرٍ كامل رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته.

كان إستشهادك يا ولدي في آذار ، ذكرى معركة الكرامه الخالده والتي سطر فيها زملاءك في الجيش العربي الباسل أروع ملاحم البطوله والتضحيات في صدّ العدوان الاسرائيلي الغاشم على تراب الاردن الطهور وأوقعوا في جيشه الخسائر الفادحه وحطموا أسطورة الجيش الذي لا يهزم ………وفي هذه المعركه الحاسمه سبقك الى شرف الشهاده كوكبة من ابناء الوطن البواسل ….. فسلامٌ على ارواحهم الطاهره ودماءهم الزكيه …..ويحضرني في هذه المناسبه هذه أبيات لسعادة السفير ابراهيم العواده عن الشهداء :

‏نَشـامَىٰ يَبْذِلونَ النَّفْسَ طَوْعـاً
‏وعندَهُمُ افتـداءُ الأَرْضِ عــادةْ

يُجيــدونَ ارتقـاءَ المجـدِ دوماً
‏وهل بَعْدَ الشَّهادةِ مِنْ إجـادةْ؟

‏ونَنْقُصُ واحـداً، فنزيـدُ فَـخْــراً
‏وبَعْضُ الـنَّـقْـصِ تَتْبَعُـهُ زيـادَةْ

‏نُغنِّـي مجـدَهـم أحيـاءَ، حتَّىٰ
‏إذا ارتَـحَـلـوا، نُسَـجِّـلُهـا وِلادةْ

نفتقدك يا ابا هاشم في هذا الشهر الفضيل ، شهر رمضان المبارك الذي اعتدنا فيه اجتماع العائله على مائدة الافطار في اليوم الاول منه وكم كان مؤلما غيابك على الرغم من حضور زوجتك وهاشم وأخواته ….. لا أحد يملئ فراغك يا شطر روحي ، رمضانك بإذن الله في الجنه مع النبين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا ……هذا وعد الله لمن ضحوا بدماءهم رخيصة من أجل أوطانهم ….. { وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ } … صدق الله العظيم

ماكنت أعلم أننا ذات يوم سنفترق وأن عيني ستدمع من أجلك..كنت أحسب دوما أن أجلي سيسبق أجلك ولكنها إرادة الله ياولدي ، إصطفاك للقاءه قبلي وانت إبن الثلاثة والثلاثين ربيعاً لكي اتجّرع غصتك ويحترق قلبي شوقا اليك .

وغايةُ النفسِ في سفر المدامع
أن يُبكىَ عليَّ ولا أبكي على ولدي

ابا هاشم

لو كنت أعلم أنك لن تعود ثانية لضممتك الى صدري أكثر ولقّبلتك اكثر في يوم الاربعاء من الاسبوع الذي سبق استشهادك حيث كنت أنا وأمُك في زيارتك ……اهٍ ما أثمن تلك الزياره !!!….. وحين استرجع تفاصيلها يتمزق قلبي ألماً عندما أتذكر ونحن نستعد للمغادرة كيف أنك أصريتَ على أن تُلبسني حذائي وتربطه …. أي برٍ هذا يا أبا هاشم ؟؟؟ ….رضي الله عنك وأرضاك يا قطعة من روحي

معـاذُ عيـنيَ رمـداءٌ ٌدهى بهما
قَذْيٌّ تلاشى على آثاره البصرُ

لولا القضاءُ لَمَا سالتْ مدامِعُنا
حكمُ الإلٰه،وذاكَ الحكمُ والقدرُ

اليومَ نودِعُ في الاجداثِ مهجتنا
وفي الغداةِ علينا الدورُ ينتظرُ

سلامْ على روحك يا أبا هاشم ….وسلامٌ على ابتسامتك …وسلامٌ على خطواتك تعرج بها فوق الغيم ... سلامٌ على بِزَتكَ العسكرية وأنت تحتضن الخوذة متأهبا للتلحليق في سماء الوطن الغالي…..وسلامٌ على دقات قلبك كم صَمَدت وانت تحلّق عاليا وتدعو ربك السلام…..سلامٌ على مرقدكَ في الأشرفيه مسقط رأسك والذي لايبعد كثيراً عن ضريح سيدنا معاذ بن جبل في الشونه الشماليه والذي سميتك بأسمه تيمنا به.

رحمك الله ورحم رفيق رحلتك المشؤومه النقيب الطيار المقاتل أشرف طيفور ورحم وجميع شهداء الوطن.

اللهم إني صابراً ومحتسبا وراجياً شفاعته يوم لقاءك.

والدك: اللواء المتقاعد محمد بني فارس
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )