السير تدعو الأردنيين للخروج باكرا الأحد .. خطة أمنية لعودة الدوام إبراهيم أبو حويله يكتب : العاطفة الخاطئة... عملية جراحية كبرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في العقبه الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والاحد 47.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الدكتورة دعاء علي العربيات مبارك التخريج الأشغال تبدء مشروع توسعة و تنظيم مدخل مدينة الأزرق وفيات السبت 22-6-2024 المياه تنفي اخبار زائفة متداولة حول وقف ضخ لمياه الديسي السفارة الهندية تحتفل باليوم العالمي لليوغا شركات غذائية محلية تشارك بمعرض "فانسي فود" غدا أجواء صيفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا 4294 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم الأمن : الأجهزة الأمنيّة تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية شكر على تعاز المرحوم خالد الحمود تباين أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي: أرمينيا وقفت إلى جانب القانون الدولي والعدالة والسلام الدولار يحافظ على مكاسبه وسط تباين مواقف البنوك حول الفائدة أسهم أوروبا تتراجع بفعل خسائر البنوك وشركات التكنولوجيا
صحة

ازدياد اصابة الأردنيين بالامراض التنفسية .. هل تنذر بعودة كورونا؟ .. أخصائي يوضح

{clean_title}
الأنباط -
ازدياد اصابة الأردنيين بالامراض التنفسية .. هل تنذر بعودة كورونا؟ .. أخصائي يوضح

ازدات أعداد الإصابات بالأمراض التنفسية بالأردن في الآونة الأخيرة، ليرجح البعض أنها ربما تكون موجة جديدة من كورونا.

بدورها سرايا تواصلت مع أخصائي امراض الصدرية والتنفسية والحساسية الدكتور محمد حسن الطراونة، والذي أكد أن أعداد الوفيات والإصابات بكورونا انخفضت بشكل كبير عالميا، خلال الأشهر الماضية.

وقال الطراونة في حديثه اليوم الثلاثاء، إن أعداد الوفيات بكورونا انخفضت على مستوى العالم بنسبة 50%، فيما انخفضت الاصابات بنسبة 70%.

وبين أن الزيادة الكبيرة بالأمراض التنفسية بالآونة الأخيرة، جاءت بالتزامن مع التقلبات الجوية بين يوم وآخر، إضافة الى اختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار.

وتابع: "موجة الغبار التي أثرت على المملكة في الفترة الماضية، إضافة الى موسم إزهار شجر اللوزيات، كلها عوامل أدت الى انتشار الحساسية والأمراض التنفسية كالإنفلونزا والرشح والزكام".


وأوضح الطراونة أن فرق درجت الحرارة الكبير بين الليل والنهار، وخروج الناس دون ارتداء ملابس دافئة، تعد عوامل ساهمت بإصابتهم بنزلات البرد، مضيفا أن الفترة الانتقالية بين الشتاء والربيع تشهد ظهور الفيروسات التنفسية مثل الانفلونزا، مؤكدا أن الموضوع ليس له علاقة بكورنا.

ونوه الى أن ملف كورونا بات على وشك الإغلاق في غضون شهرين أو 3 أشهر.

ودعا الطراونة الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التنفسية بضرورة الاتزام بالأدوية المصروفة من الطبيب، وتغطية الفم والأنف أثناء الموجات الغبارية.

ودعا أيضا الأشخاص الذين يعانون من حساسية الربيع الى تغطية الفم والأنف أثناء المرور من الحدائق أو بجانب الأشجار المزهرة.