اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.60 دينارا للغرام ديوانيات الكويت.. إرث اجتماعي عريق يترسخ في وجدان التراث العالمي وفاة المشجع الأردني سند أحمد الرشق في أمريكا بالصور ... عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المتميزين في مختلف المجالات وتكرّمهم تقديراً لإنجازاتهم مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة

القهوة لا تحمي المدخنين من السكري

القهوة لا تحمي المدخنين من السكري
الأنباط -

قالت دراسة جديدة موسعة إن كل فنجان من القهوة يتم تناوله يومياً يقلل من خطر الإصابة بالسكري ومقاومة الأنسولين بنسبة 4%، وإن الفائدة تكون أكبر للذين يشربون القهوة المصفاة أو الإسبرسو، ولدى غير المدخنين، أو من أقلعوا عن التدخين.

 

وفسرت الدراسة التي أجريت في جامعة إيراسموس روتردام تأثير القهوة بأنها تقلل تركيز العناصر المعززة للالتهابات في البلازما، وتزيد من مضادات الالتهابات.

ونشرت الدراسة في مجلة التغذية السريرية، واعتمدت على بيانات أكثر من نصف مليون شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني، وبيانات "دراسة روتردام" وهي دراسة شملت سكان المدينة الهولندية.

وتوصلت النتائج إلى أن تناول القهوة يحد من خطر الإصابة بالسكري عن طريق الحد من الالتهاب تحت الإكلينيكي.

ووجدت الدراسة أن ارتباط القهوة مع علامات انخفاض الالتهاب يحدث لدى المدخنين، أو من أقلعوا عن التدخين، واعتبر الباحثون أن التدخين عامل محير في تحليلهم، لكن نظراً لأنه يزيد الالتهابات داخل الجسم لا يستفيد المدخنون من فائدة القهوة الوقائية.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير