اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.60 دينارا للغرام ديوانيات الكويت.. إرث اجتماعي عريق يترسخ في وجدان التراث العالمي وفاة المشجع الأردني سند أحمد الرشق في أمريكا بالصور ... عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المتميزين في مختلف المجالات وتكرّمهم تقديراً لإنجازاتهم مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة

كيف يُفيد الجوز صحة القلب؟

كيف يُفيد الجوز صحة القلب
الأنباط -

وجد باحثون في جامعة تكساس أن إدخال الجوز ضمن النظام الغذائي يغير مزيج الميكروبات داخل الأمعاء، بطريقة تزيد إنتاج الحمض الأميني "هوموارجينين"، والذي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وقالت كريستينا إي بيترسن، المشرفة على البحث: "تمثل نتائجنا آلية جديدة يمكن من خلالها أن يقلل الجوز من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وعرض البحث أمس خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، المنعقد في سياتل بين 25 و28 مارس (آذار).

وشارك في الدراسة 35 شخصاً لديهممخاطر الإصابة بأمراض القلب، اتبعوا في البداية لمدة أسبوعين نظاماً غذائياً غربياً، ثم قسموا إلى 3 مجموعات، واتبعوا لمدة 4 أسابيع أخرى حمية تحتوي على الجوز، حيث أعطيت المجموعة الأولى الجوز الكامل، والثانية أحماضاً أمينية تماثل نفس كمية الجوز، والثالثة حمضاً أمينياً غير معروف.

وأظهرت الفحوصات أن المجموعة التي اتبعت حمية الجوز، لديها بكتريا تقوم بتحويل البوليفينول الإيلاجيتانين وحمض الإيلاجيك إلى مستقلبات تسمح للجسم بامتصاصها. وكان لدى هذه المجموعة أيضاً مستويات أعلى من التعبير للعديد من الجينات التي تشارك في مسارات التمثيل الغذائي وإنتاج حمض "هوموارجينين".

وإلى جانب التوصية بتناول الجوز، تفيد هذه النتائج أيضاً في معرفة المكملات الغذائية التي تعزز الإنتاج الداخلي للهوموارجينين.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير