اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.60 دينارا للغرام ديوانيات الكويت.. إرث اجتماعي عريق يترسخ في وجدان التراث العالمي وفاة المشجع الأردني سند أحمد الرشق في أمريكا بالصور ... عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المتميزين في مختلف المجالات وتكرّمهم تقديراً لإنجازاتهم مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة

هل يساعد الكافيين على خفض الوزن؟

هل يساعد الكافيين على خفض الوزن
الأنباط -

وجدت دراسة سويدية عن الاستعداد الوراثي للتعامل مع مستويات عالية من الكافيين في الدم، أن زيادته ترتبط بانخفاض كل من وزن الجسم، وخطر الإصابة بالسكري من النوع 2.

 

وأجريت الدراسة في معهد كارولينسكا، ونشرت في المجلة الطبية البريطانية، وفحص الباحثون الجينات الخاصة بالتمثيل الغذائي للكافيين لدى 9876 فرداً معظمهم من أصول أوروبية، إضافة إلى جمع بيانات عن صحة القلب، ومستوى الدهون والجلوكوز في الجسم.

وتبين أن من لديهم جينات تعمل على إبطاء التمثيل الغذائي للكافيين، يرتفع لديهم مستواه في الدم من خلال شرب القليل من القهوة، وهم أيضاً لديهم دهون أقل في الجسم، وخطر أقل في الإصابة بمرض السكري.

وتوصلت النتائج إلى أنتراجع خطر السكري في هذه الحالة يرتبط بنسبة 45% بانخفاض مستوى الدهون في الجسم. لكن لم يتم رصد علاقة بين مستوى الكافيين في الدم وصحة القلب والأوعية الدموية.

وكانت دراسة سابقة قد وجدت أنه مقابل كل فنجان قوة تشربه يومياً يقل خطر السكري بنسبة 7%.

ويقتصر مجال الدراسة الجديدة على الجينات، كما يؤخذ عليها اقتصارها على ذوي الأصول الأوروبية. وتوجد فوائد عديدة للقهوة والشاي تم رصدها في أبحاث سابقة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير