الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية
شباب وجامعات

رئيس الجامعة الأردنية يشارك في فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في تونس

{clean_title}
الأنباط -
رئيس الجامعة الأردنية يشارك في فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في تونس

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) شارك رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، التي انطلقت اليوم بمشاركة 220 رئيس جامعة من 22 دولة عربية.

ويهدف المؤتمر الذي تستضيفه جامعتا "المنستير" و"سوسة" التونسية على مدى يومين، إلى توحيد معايير التعليم والتدريب وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، ما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.

وعبر عبيدات عن أهمية هذه المشاركة بتعقيب له، أن الجامعات يقع على عاتقها الكثير من المسؤوليات التي من شأنها أن ترتقي بالمنظومة التعليمية كلها، من شتى جوانبها، بدءا من برامجها وكوادرها التدريسية والهيئة الإدارية وصولا إلى الطلبة، موضحا أن موضوع توحيد معايير التعليم والتدريب وكل ما سيتم مناقشته في هذا المؤتمر سينعكس إيجابا على جامعاتنا العربية كافة، وسيصبح دورها في المستقبل رياديا بشكل أقوى مما هي عليه الآن.

وعلى هامش المؤتمر الذي حضره أمين عام الاتحاد الدكتور عمرو سلامة، والأمينان العامان للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبد الرحيم الحنيطي، ستُناقش مجموعة من الجلسات التي يشارك فيها عدد من وزراء التعليم العالي، موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي "تجارب ونظرة إلى المستقبل"، في حين ستتناول جلسة أخرى المشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات.