الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل
منوعات

«رجل الجراثيم» يقدم صورة مفزعة عن بكتيريا السرير والوسائد

{clean_title}
الأنباط -
حذر عالم الأحياء الدقيقة جيسون تيترو، المعروف باسم Germ Guy (رجل الجراثيم)،على الإنترنت مشيرا إلى أن ملايين الجراثيم تنمو على ملاءات السرير لدينا.

وفي تجربة نقل تفاصيلها موقع «اندي» الإخباري، طُلب العالم جيسون من بعض متابعيه استخدام ملاءات السرير لمدة أربعة أسابيع، لكي يقوم بفحصها لاحقا.

وتبين في النتيجة النهائية أن ملاءة السرير التي يبلغ عمرها شهرًا تحتوي على ما يقرب من 10 ملايين من أصناف بكتيريا، وهذا ليس فقط ستة أضعاف العدد الكامن على فرشاة الأسنان، ولكنه أكثر مما يمكن إيجاده على كرسي الحمام كما يقول.

ويفسر ذلك مشيرا إلى الوسائد على سبيل المثال باعتبارها الأكثر اتساخًا تحتوي على 12 مليون نوع بكتيريا بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والعرق.

ووفقا لجيسون يقضي الشخص العادي حوالي 2920 ساعة سنويًا على مرتبته، ولكن غالبًا ما يتم إغفالها من قائمة مهام التنظيف.

ولذلك يوصي خبراء التنظيف بأنه «يجب غسل مرتبتك أو تنظيفها بالبخار كل 6 أشهر على الأقل». «من خلال التنظيف العميق للمرتبة بين الحين والآخر، سيتم تهوية رغوة المرتبة ومن ثم السماح لجميع جزيئات المواد»بالتنفس ".

وينصح الخبراء بإمكانية تبخيرالمرتبة باستخدام منظف بالبخار، حيث تقتل درجة الحرارة المرتفعة عث الغبار وبيضها على الفور دون الحاجة إلى أي مواد كيميائية، ومع ذلك لاينصح باستخدام المنظفات بالبخار لبقع البروتين مثل الدم أو القيء لأنها قد تسمح للبقعة بالبقاء. وبدلاً من ذلك، يمكن ببساطة خلط منظف الغسيل بالماء والمسح بقطعة قماش جافة ونظيفة.