اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.60 دينارا للغرام ديوانيات الكويت.. إرث اجتماعي عريق يترسخ في وجدان التراث العالمي وفاة المشجع الأردني سند أحمد الرشق في أمريكا بالصور ... عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المتميزين في مختلف المجالات وتكرّمهم تقديراً لإنجازاتهم مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة

المكسرات أداة فعّالة للوقاية من النوبة القلبية

المكسرات أداة فعّالة للوقاية من النوبة القلبية
الأنباط -

أظهرت مراجعة جديدة لـ 60 دراسة سابقة أن تناول المكسرات والبذور بشكل متكرر يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وبحسب موقع "مديكال إكسبريس"، تبين أن "أكل حفنة من المكسرات كل يوم، أو ما يعادل 30 غراماً، يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20% إلى 25%".

وأجرى البحث فريق من جامعة أوسلو النروجية ومعهد كارولينسكا السويدي، ضمن مشروع لتطوير إرشادات غذائية جديدة في بلدان الشمال الأوروبي.

وقال إريك أرنيسن الباحث الرئيسي في الدراسة: "المكسرات لها تأثير مفيد على مستويات الكولسترول في الدم، ومن المهم الحفاظ عليها منخفضة من أجل منع تراكم الدهون في الشرايين. فهذا التصلب هو أحد أكبر عوامل الخطر بالنسبة النوبات القلبية".

وأضاف: "تناول القليل من المكسرات أفضل من عدم تناولها على الإطلاق، ويبدو أن اللوز والفستق والجوز هي الأفضل لخفض نسبة الكولسترول".

ولم يجد الباحثون ما يؤكد أن المكسرات تؤثر على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.

وقالت النتائج: "لسنا متأكدين من ذلك. لا يبدو أن المكسرات تؤثر على ضغط الدم، وهو أحد عوامل الخطر وراء السكتات الدماغية. ولا يمكننا التأكد مما إذا كانت المكسرات مفيدة لمستويات السكر في الدم أيضاً".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير