اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
عقل يبشر الأردنيين .. انخفاض مرتقب لأسعار البنزين محليا الصندوق الأردني للريادة (ISSF) يستثمر في صندوق إنديفر الاستثماري الخامس بقيمة تبلغ 7 ملايين دولار زين ترعى برومين سباق السيدات 2026 فرقة "مقام" تحيي أمسية موسيقية طربية في مؤسسة عبد الحميد شومان بعنوان "ليلة مقام" ترامب 80 كأس الملك...بدلاً من المرحلة الثالثةمن دوري المحترفين... تجارة عمّان والسفارة التشيكية تبحثان فرص الاستثمار والتعاون ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.60 دينارا للغرام ديوانيات الكويت.. إرث اجتماعي عريق يترسخ في وجدان التراث العالمي وفاة المشجع الأردني سند أحمد الرشق في أمريكا بالصور ... عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المتميزين في مختلف المجالات وتكرّمهم تقديراً لإنجازاتهم مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026

الخضروات والفواكه الملونة تقلل خطر سرطان البروستاتا

الخضروات والفواكه الملونة تقلل خطر سرطان البروستاتا
الأنباط -

قال بحث جديد أجراه علماء من جامعة "ساوث أستراليا" أن الرجال الذين يتناولون الفواكه والخضروات الملونة بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

 

ووجد البحث أن تناول قوس قزح من الأطعمة النباتية الغنية ببعض المغذيات الدقيقة يساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا، وتسريع الشفاء لمن يخضعون للعلاج الإشعاعي لهذا المرض.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "كانسر"، وقارن الباحثون بين تركيزات المغذيات الدقيقة في البلازما لدى مرضى سرطان البروستاتا، مع مجموعة أخرى من الأصحاء.

ويعتبر هذا البحث الأول من نوعه لتقييم تركيزات المغذيات الدقيقة في البلازما وعلاقتها بسرطان البروستاتا.

وأظهرت النتائج أن المرضى لديهم مستويات منخفضة من اللوتين والليكوبين والسيلينيوم وألفا كاروتين، ومستويات عالية من الحديد والكبريت والكالسيوم.

وترتبط زيادة تلف الحمض النووي بعد التعرض للإشعاع بانخفاض الليكوبين والسيلينيوم في بلازما الدم.

وقال الدكتور بيرمال ديو الباحث المشارك في الدراسة: "إن تناول الأطعمة الغنية بالليكوبين والسيلينيوم بشكل طبيعي أفضل من تناول المكملات الغذائية التي توفر فوائد محدودة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير