أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
صحة

(حمية الكيتو) تضاعف خطر أمراض القلب

{clean_title}
الأنباط -

حذرت دراسة جديدة من أن اتباع نظام غذائي يفضله العديد من المشاهير قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويقال إن النظام الغذائي الكيتوني يسبب فقداناً سريعاً للوزن، لكن العلماء الآن حذروا من أنه قد يضر بالقلب.

وأفادت التقارير أن كيم كارداشيان، المشهورة بتجربة أحدث اتجاهات الحميات الغذائية، فقدت 60 رطلاً (27 كيلو) من نظام كيتو الغذائي بعد أن أنجبت ابنها سانت. وتحدثت كورتني كارداشيان على إنستغرام، حيث كشفت أن طبيبها وضعها على النظام الغذائي لمساعدتها على التخلص من السموم. واعترفت نجمة تلفزيون الواقع "لم يكن جسدي أبداً أفضل مما كان عليه عندما اتبعت حمية الكيتو".

ومن بين المشاهير الآخرين الذين قيل إنهم معجبون بأسلوب حياة الكيتو ميغان فوكس، وجوينيث بالترو، وليبرون جيمس، وهالي بيري، وأدريانا ليما، وفانيسا هادجنز. ولكن الآن، حذر فريق من الباحثين في جامعة بريتيش كولومبيا، أن الذين يتبعون نظاماً غذائياً صارماً، أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وانسداد الشرايين، مقارنة بمن لا يتبعونها.

وقام العلماء بتحليل البيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة لمزيد من التحقيق في أولئك الذين يتبعون نظام كيتو الغذائي والعلاقة مع صحة القلب السيئة. وأشاروا إلى أن ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في النظام الغذائي، والمعروف باسم البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) يمكن أن يكون السبب في ذلك.

وقالت الدكتورة يوليا لاتان، وهي طبيبة قادت الدراسة في مركز ابتكار القلب والرئة بجامعة كولومبيا البريطانية "من بين المشاركين في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية عالي الدهون يشبه الكيتو، وجدنا أن أولئك الذين لديهم أعلى المستويات من الكوليسترول الضار كانوا الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وتتعارض الأبحاث السابقة حول كيفية تأثير نظام كيتو الغذائي على قلب المريض مع بعض الدراسات التي تزعم أنه يمكن في الواقع تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بينما يشير البعض الآخر إلى أن التدفق الخطير لكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة يمكن أن يكون له تأثير ضار.

ما هي حمية الكيتو؟

يتضمن النظام الغذائي الكيتون تقليل عدد الكربوهيدرات المستهلكة بشكل كبير واستبدالها بالدهون. ونقص الكربوهيدرات يعني انخفاض نسبة الجلوكوز في الجسم، ما يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون بدلاً من الكربوهيدرات، وفقدان الوزن بسرعة.

وتشمل الأطعمة التي يجب تضمينها في نظام كيتو الغذائي اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات غير النشوية والأطعمة الغنية بالدهون ومنتجات الألبان عالية الدسم والبيض والزيوت والمكسرات والبذور. وتشمل الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها الأطعمة عالية الكربوهيدرات والحبوب والمخبوزات والصلصات الحلوة والعصائر والمشروبات الغازية والكحول، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.