اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
عقل يبشر الأردنيين .. انخفاض مرتقب لأسعار البنزين محليا الصندوق الأردني للريادة (ISSF) يستثمر في صندوق إنديفر الاستثماري الخامس بقيمة تبلغ 7 ملايين دولار زين ترعى برومين سباق السيدات 2026 فرقة "مقام" تحيي أمسية موسيقية طربية في مؤسسة عبد الحميد شومان بعنوان "ليلة مقام" ترامب 80 كأس الملك...بدلاً من المرحلة الثالثةمن دوري المحترفين... تجارة عمّان والسفارة التشيكية تبحثان فرص الاستثمار والتعاون ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 86.60 دينارا للغرام ديوانيات الكويت.. إرث اجتماعي عريق يترسخ في وجدان التراث العالمي وفاة المشجع الأردني سند أحمد الرشق في أمريكا بالصور ... عمان الأهلية تحتفي بطلبتها المتميزين في مختلف المجالات وتكرّمهم تقديراً لإنجازاتهم مونديال 2026: الشرطة الأميركية تحقق في سرقة معدات تدريب لمنتخب إنجلترا 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر الولايات المتحدة تعلن إسقاط مسيّرات إيرانية رغم أجواء التفاؤل باتفاق مرتقب أكسيوس: ترامب أخبر نتنياهو بأن الصفقة مع إيران رائعة وحان الوقت لإنهاء الحرب أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026

اتبعها بانتظام.. عادات يومية تحسن قدرات الذاكرة لديك

اتبعها بانتظام عادات يومية تحسن قدرات الذاكرة لديك
الأنباط -

الذاكرة هي إحدى وظائف الدماغ التي يجب أن نوليها اهتمامًا كافيًا لإبقائها قوية على المدى القصير والطويل.

 

 

 

فيما يتعلق بالأسباب الشائعة للنسيان ، تقول هانيا فوداد ، أخصائية علم النفس في مركز LifeWorks للصحة العقلية: "نظرًا لنمط الحياة سريع الخطى ، والاستخدام المفرط للتكنولوجيا ، والضغط النفسي الذي يمر به الفرد ، ونسيان الأشياء ، مثل المفاتيح أو المواعيد ، يرتبط بذاكرة قصيرة المدى. تواصل معنا وستختفي حالة النسيان هذه. "بمجرد أن تتخلص من الإرهاق والتوتر ، حسِّن نومك وتناول طعامًا صحيًا. ”

 

فيما يلي طرق بسيطة لشحذ وتحسين ذاكرتك كعادة صحية في حياتنا اليومية:

 

التركيز على الأكل الصحي

 

وجدت دراسة نشرت في مجلة Alzheimer’s & Dementia أن حمية مايند قللت من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 53٪.

هناك أدلة متزايدة على أن النظام الغذائي الغني بالأوميغا 3 وفيتامين ب 12 ود يمكن أن يقاوم التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

 

إضافة الكاكاو إلى نظامك الغذائي

قد يساعد الحصول على جرعة مركزة من مضادات الأكسدة في الكاكاو في تحسين الذاكرة عن طريق تحفيز نمو الأوعية الدموية والخلايا العصبية ، وزيادة تدفق الدم إلى أجزاء الدماغ المرتبطة بالذاكرة.

 

القرفة والتوابل قد تكون مفيدة لصحة الدماغ

 

كشفت أبحاث في جامعة "بيرجند” للعلوم الطبية عن وجود صلة بين تناول القرفة ، وتحسين الذاكرة والتعلم ، وتقوية الذاكرة على المدى القصير. إلى جانب الكركم وإكليل الجبل والمريمية والزعفران والزنجبيل ، هناك توابل أخرى لها فوائد عظيمة لصحة الدماغ.

 

شرب الكثير من الماء

 

يعتبر الماء عنصرا ضروريا لعمل الدماغ بشكل صحيح فالجفاف ضار بالذاكرة قصيرة المدى والمزاج والانتباه والأداء العقلي.

 

النشاط البدني

 

أوضحت الدراسات أن الاشخاص الذين يمارسون التمارين بانتظام تكون لديهم وظائف دماغية أفضل من أولئك الذين لا يمارسونها؛ كما بينت أن ركوب الدراجة لمدة 10 دقائق يزيد من النشاط في الحُصين بالدماغ وهو الجزء الذي يشارك في تذكر الأحداث والحقائق وخلق ذكريات جديدة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير