وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي
منوعات

بدون عناء.. كيفية إنقاص الوزن أثناء النوم

{clean_title}
الأنباط -


كل شخص يريد الحصول على جسم صحي ومثالي باتباع نظام غذائي خاص لفقدان الوزن وممارسة الرياضة بانتظام. ولكن يجب الحرص على النوم العميق في الليل ، حيث أن قلة النوم قد يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة الوزن. وبحسب موقع "مينشيلث” ، فإن هرمون الإجهاد الكورتيزول يمكن أن يؤثر سلبًا على ميكروبات الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي ، والعكس صحيح ، كما أن النوم المريح قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى تعطيل هرمونات الجوع ، مما يسهل تناول الوجبات السريعة ، ومن المرجح أن الأشخاص الذين ينامون خمس ساعات أو أقل يأكلون حوالي 385 سعرًا حراريًا أكثر أو أكثر من أولئك الذين ينامون أكثر من سبع ساعات.

تسبب قلة النوم في قيام الشخص بتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل ، مما أعاق أهداف إنقاص الوزن التي كان يحاول تحقيقها.

خطوات النوم لإنقاص الوزن هي:

1- رفع الأثقال بالليل: بعد الخروج من العمل ، قد يميل الشخص إلى القيام ببعض التمارين الخفيفة باستخدام حامل الأثقال ، مما يزيد من معدل الأيض ، وربما يصل إلى 16 ساعة.

2- خذ حماما باردا: يمكن أن يساعد الاستحمام بماء بارد بعد التمرين في طرد حمض اللاكتيك ، وبما أن شرب الماء البارد لمدة 30 ثانية ينشط الأنسجة الدهنية البنية في الجسم ، فإن ذلك سيسمح بحوالي 400 سعر حراري أثناء النوم ، وتأكد من إبقاء رأسك مغمورًا. الماء ، لأن الدهون البنية توجد في مؤخرة العنق والكتفين.

3 – الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مليء بالمركبات المعززة لعملية التمثيل الغذائي ، وشرب حوالي 3 أكواب سيحرق الكثير من السعرات الحرارية ، كما أن الكافيين الموجود فيه لا يحتاج إلى تفكير.

4- النوم في غرفة باردة: النوم في مكان بارد ، حيث يؤدي خفض درجة حرارة المكان إلى حرق الجسم للدهون للحفاظ على درجة الحرارة الأساسية ، مما يؤدي إلى خفض الجسم حتى أثناء النوم.