العقبة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كلية العقبة الجامعية .

{clean_title}
الأنباط -
رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كلية العقبة الجامعية .
الانباط

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي كلية العقبة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في محافظة العقبة، ومركز العقبة للتعليم والتدريب البحري في الكلية.
حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني.
وهدفت الزيارة التي تأتي في سياق تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في تحويل مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري الي أكاديمية مرموقة للعلوم البحرية تكون مقصدا للطلبة من كافة دول العالم، وتعزيز أواصر التعاون بين القوات المسلحة الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية لما تمتلكه القوات المسلحة من خبرات في العلوم البحرية وقدرة على استقطاب الجيوش البحرية من كافة دول العالم للتدريب في هذه الأكاديمية وتطويرها، لتمنح درجة البكالوريوس في العلوم البحرية، حيث تمنح الآن درجة الدبلوم المتوسط في عدد من تخصصات الهندسة والعلوم البحرية.

وقال الدكتور العجلوني في كلمة له: "إن هذه الزيارة هي حجر الأساس لشراكة استراتيجية بين قواتنا المسلحة وجامعة البلقاء التطبيقية، لتحويل كلية العقبة الجامعية إلى أكاديمية دولية للعلوم والعلوم البحرية يشار إليها بالبنان، وتكون مقصداً لتدريب أفراد القوات البحرية في الجيوش من كافة دول العالم".

كما استمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز عن مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري التابع للجامعة وتاريخ نشأته والدورات التدريبية التي يقدمها وتطور هذه الدورات خلال السنوات الماضية، وعن مشاغل المركز ومختبرات المحاكاة التي تعد الأحدث في المنطقة والشرق الأوسط، قدمه الكابتن يوسف السرحان.
وقد أبدى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي دعم القوات المسلحة لهذه الكلية ومركز العقبه للتعليم والتدريب البحري لتذليل العقبات التي تواجه تطور المركز.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )