العقبة

العقبة : الفايز يطمئن على الطالبتين اللتان تعرضتا لسقوط مروحة هوائية معلقة

{clean_title}
الأنباط -
زارا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز الطالبتين اللتان تعرضتا لسقوط المروحة الهوائية المعلقة، ما نتج عن الحادثة إصابات جُرحية  لإحداهن وارتجاج  بسيط للأخرى .
واطمأن الفايز على الوضع الصحي للطالبتين في المستشفى الإسلامي بالعقبة، يرافقه مدير التربية والتعليم في محافظة العقبة الدكتور سالم الرفوع، و اطلع على سير الإجراءات الطبية وسرعة الاستجابة من قبل الطبيب المختص، مبدياً أي مساعدة للوصول الى تعافي الطالبتين، مؤكداً على ضرورة مراعاة السلامة العامة في المدارس  وخلق بيئة آمنة لأبناء المحافظة .
وشدد الفايز على وجوب أخذ الحيطة والحذر الشديدين في التعامل مع مراوح الأسقف في مدارس منطقة العقبة تلافياً لأي حادث مشابه قد ينتج عنه إيذاءً للطلبة  وخصوصا الأطفال منهم،   بوصفهم جيل المستقبل المزهر في حياتنا وفرحة الأهالي بهم .
واستمع الفايز لإيجاز  من تربية العقبة عن ملابسات الحادثة والتأكيد على صيانة المرافق الصفية في جميع مدارس التربية والتعليم في المحافظة، كما بين الرفوع أن فرق الصيانة توجهت الى المكان فورا لعمل مايلزم من إجراءات السلامة العامة فوراً.
وأكد الفايز على ضرورة الإسراع في العمل  لصيانة كافة مرافق المدارس استعدادً لفصل الصيف ، وتجهيز الغرف الصفية بالمكيفات الهوائية مراعاةً لضروف الطلبة، وشكر الفايز مدير تربية العقبة على إنجاز صيانة مدرسة الحسين بن علي للبنين في العقبة، وكذلك استكمال تركيب المكيفات في مدارس قصبة العقبة، واستكمال تركيب مكيفات ايضاً في مدارس لواء القويرة وقضاء الديسة الذي بدأ في مرحلته الرابعة ومباشرة العمل فيها .  
كما اجتمع الفايز بطاقم المستشفى واطلع على سير العمل فيه، واستمع من الإدارة والمشرفين والطبيب المختص على الإجراءات التي تم اتخاذها في معالجة الطفلتين على أتم وجه .

يذكر أن إحدى الغرف الصفية في مدرسة حكومية انفصلت فيها المروحة الهوائية السقفية نتيجة السرعة الزائدة، ما نتج عنها اصطدام شفرات المروحة  بالطالباتين، و أصابت إحداهن بقطع في الوجه، وتمت معالجته على الفور ، والأخرى تعرضت لارتجاج وكدمات عرضية ، وسيغادرن المستشفى في غضون يوم واحد.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )