العقبة

اهالي العقبة يطالبون بـ مستشفى حكومي

{clean_title}
الأنباط -
العمرو: تحويل المستشفى الميداني الى حكومي من الاولويات
كريشان: نتطلع الى افتتاح المستشفى على مراحل
الأنباط - دينا محادين
منذ سنوات والقطاع الصحي في محافظة العقبة مدار شكوى وتذمر من قبل المواطنين لا سيما بعد تراجع الخدمات الصحية في المستشفى الميداني "مستشفى الشيخ محمد بن زايد"، وبالرغم من وجود مستشفى الأمير هاشم العسكري ودوره، الا ان كثرة اعداد المراجعين اليه يسبب اكتظاظا كبيرا يمنع من تقديم افضل الخدمات الطبية واشملها، مع ما يترتب على هذا الامر من تأخر في تقديم الخدمات الطبية التي تشمل جميع المراجعين وكذلك طول فترة المواعيد، وبذات الوقت فان واقع المواطنين الاقتصادي يمنعهم من الاستفادة من وجود المستشفيات الخاصة نظرا لارتفاع التكاليف .
بعد أيام من زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى محافظة العقبه التي التقى خلالها بممثلي أبناء العقبة واستمع الى مطالبهم، حيث وجه بتنفيذ كل ما من شأنه تقديم افضل الخدمات واكملها لابناء العقبة، وتبع هذا اللقاء مع جلالته لقاء اخر في الديوان الملكي العامر لمتابعة مطالبات واحتياجات أبناء محافظة العقبة، وكان من ابرزها تحويل المستشفى الميداني الى مستشفى حكومي لا سيما وان العقبه تفتقر لمستشفى حكومي كباقي المحافظات .
الدكتور محمد كريشان مدير مستشفى العقبه الميداني طالب عبر "لأنباط" وزارة الصحه بالاسراع بتنفيذ رؤى جلالة الملك بخصوص إنشاء مستشفى حكومي في العقبة أسوه بباقي المحافظات حيث يوجد فيها مستشفى خاص وآخر عسكري، علماً بأنه عدد سكان العقبة يفوق بعض المحافظات التي يوجد بها مستشفى حكومي وعسكري إضافة لخصوصية منطقة العقبة جغرافياً وإقتصادياً وسياحياً وإحتوائها على منشآت صناعيه وتضم كوادر بشرية عديدة كما أنها منطقة حدودية تحتوي على أكثر من معبر دولي.
واضاف، لا نطالب بإفتتاح المستشفى بكامل جاهزيته وبجميع التخصصات الطبية، لكن نتطلع الى ان يتم افتتاح المستشفى على مراحل كافتتاح وحدة غسيل الكلى، وقسم الطوارئ وبعض عيادات الاختصاص، خاصة مع توافر الاجهزة والمعدات والكوادر الطبية اللازمة والمؤهلة فيما يتعلق بوحدة غسيل الكلى .
وبين مواطنون لـ"لأنباط" أن قرار تحويل المستشفى الميداني الخاص بكورونا الى حكومي يعد إحدى مطالبهم الاساسية، مع ضرورة التوسع بالتخصصات والاقسام التي يحتاجها، وذلك من أجل تخفيف الضغط على مستشفى الأمير هاشم العسكري الذي يعاني فيه مراجعي الخدمات الطبية والمواطنين من أبناء المحافظة والقرى المجاورة من الانتظار لساعات طويلة اثناء اجراءات مراجعاتهم للمستشفى.
قالوا، أنه لابد من إقامة هذا الصرح الطبي الحكومي بسبب بعد المسافة عن العاصمه عمان التي فيها مستشفيات حكومية عدة تخدم قاطنيها سيما انه يترتب عليهم تكاليف باهظة اذا لزم الامر لتلبية الحاجات الطبية والصحية.


بدوره، كشف رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو لـ"الأنباط " أن المجلس اصدر قرارا بتحويل المستشفى الميداني تدريجيا الى مستشفى حكومي يتبع لوزارة الصحة ويخدم أهالي العقبه كافة، موضحا انه تم تخصيص مبلغ للبنية التحتية للمستشفى في موازنة المحافظة 2023.
واضاف أن من أولوياته تحويل مستشفى العقبة الميداني المختص بالتعامل مع اصابات "كورونا”، الى حكومي يخدم أبناء العقبة، مؤكدا ان هذا مطلب شعبي ذو أولوية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )