صحة

أعراض تساعد في الكشف عن أكثر السرطانات خطورة

{clean_title}
الأنباط -


يعتبرمن أكثر أنواع السرطان شيوعا هو سرطان الرئة والذي يعد أكثر أناع السرطان خطورة فهو بطيئ النمو ويمكن علاجه إذا تم اكتشافه مبكرا، وقد تشمل الأعراض سعالا يستمر لمدة 3 أسابيع بجانب زيادة الشعور بضيق في التنفس.

لا يتسبب سرطان الرئة عادةً في ظهور علامات وأعراض في مراحله الأولى. وتظهر عادةً علامات سرطان الرئة وأعراضه عند تقدم المرض.

أنواع سرطان الرئة

وفقا لموقع مايوكلينك يُقسّم الأطباء سرطان الرئة إلى نوعين رئيسيين بناءً على مظهر خلايا هذا السرطان تحت المجهر. ويتخذ طبيبك قرارات العلاج بناءً على النوع الرئيسي الذي أصبت به من سرطان الرئة.

ونوعا سرطان الرئة الرئيسيان هما:

سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة. لا يحدث سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة تقريبًا إلا لدى المدخنين الشَّرِهين، وهذا النوع أقل شيوعًا من سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة. سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة هو مصطلح شامل لعدة أنواع من سرطانات الرئة. وتشمل سرطانات الرئة ذات الخلايا غير الصغيرة سرطان الخلايا الحرشفية والسرطان الغُدّي وسرطان الخلايا الكبيرة.

علامات سرطان الرئة

قد تتضمن علامات سرطان الرئة وأعراضه ما يلي:

سعال جديد لا يزول

سعال الدم، ولو بكمية قليلة

ضيق النفس

ألم في الصدر

بحّة الصوت

فقدان الوزن دون محاولة

ألم العظام

الصداع

ثلاث علامات قد تشير إلى ارتباط الفواق بسكتة دماغية أو سرطان

متى تزور الطبيب

فإذا ظهرت عليك أي مؤشرات مرض أو أعراض مستمرة تثير قلقك، حدد موعدًا مع الطبيب.

إذا كنت مدخنًا ولم تتمكن من الإقلاع عن التدخين، فحدد موعدًا طبيًا مع طبيبك. يمكن أن يوصيك طبيبك باستراتيجيات للإقلاع عن التدخين، مثل التوجيه، والأدوية والمنتجات البديلة للنيكوتين.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )