شباب وجامعات

عميد الكلية الجامعية للتكنولوجيا ــ ابو علندا يفتتح فعاليات اليوم الثاني للمشروع الأوروبي للزراعة الذكية

{clean_title}
الأنباط -
عميد الكلية الجامعية للتكنولوجيا ــ ابو علندا يفتتح فعاليات اليوم الثاني للمشروع الأوروبي للزراعة الذكية
برعاية الاستاذ الدكتور احمد السلايمة عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا المنسق الاقليمي للمشروع  اسنضافة الكلية فعاليات اليوم الثاني لإجتماع انطلاق المشروع الأوروبي الموسوم بـ AgroTec المعني بالزراعة الذكية ضمن برامج إيراسموس بلس للتعليم المهني VET. بحضور رئيس جامعة الطفيلة منسق المشروع في جامعة مؤتة الدكتور عمر المعايطة ، ومدير برنامج إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجا ، وماري هورفرز من المفوضية الأوروبية ، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين ، المدير العام للمشروع الدكتور علي أبكر .

وأكد د . السلايمة  في كلمته الافتتاحية، على أهمية إطلاق هذا المشروع، مشيداً بجهود الشركاء التي من شأنها أن تُعلي من جهود التنمية المستدامة وتعزّز اغتنام كل فرصة تسعى إلى رفد التعليم والتعلم والتدريب.
وأضاف د . العميد أن الكلية تلتزم بتنفيذ مشاريع تعاونية مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق أهداف تعود بالنفع على المجتمع ككل، تحديداً فيما يخُصّ موضوع توظيف التكنولوجيا في كثير من المجالات والقطاعات التي تحتاج أن تُعالج ويُنهضَ بها، كالزراعة وغيرها.

ويشارك في المشروع مجموعة من الجامعات من الأردن وفلسطين وسلوفاكيا وشركات أوروبية متخصصة في مجال الزراعة الذكية من وألمانيا وهولندا .

وشارك من الكلية الجامعية الوطنية في الفعاليات الدكتورة ولاء الصمادي مديرة مكتب المشاريع الدولية والدكتور فواز الخصاونة .

واشتمل جدول أعمال الفعاليات على تسليط الضوء على مراحل المشروع تحدث خلالها المشاركون حول مراحل المشروع و خطة العمل المقترحة لإنجاز المهمات المتعلقة بالمشروع.

وكانت الوفود قامت بجولة ميدانية على مختبرات ومرافق الكلية ، واشادو بها من حيث الاجهزة والمعدات فيها .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )