العقبة

العقبة : لقاء بين الجمارك والمستثمرين لمناقشة الحلـول اللازمة لمعالجة القضايا والمعوقات التي تواجهم

{clean_title}
الأنباط -
دينا محادين

 
أكد مدير عام الجمارك العامة اللواء جمارك جلال القضاة أهمية معالجة جميع القضايا والتحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين في منطقة العقبة الاقتصادية. 
واستمع القضاة الى مشاكل التي تواجه المستثمرين و حرص الدائرة على تسهيل أعمالهم  ومعالجة جميع القضايا والتحديات والمعوقات التي تواجههم في منطقة سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة والمملكة بشكل عام.

وأضاف القضاة خلال اللقاء الذي رعاه مفوض الاقتصاد نائب رئيس مجلس مفوضي السلطة حمزة الحاج حسن، وحضور كل من محافظ العقبة خالد الحجاج، ومفوضي السلطة وممثلي الشركات العاملة في المنطقة، أن الدائرة تتعاون مع جميع المؤسسات والوزارات المعنية بالتخليص على البضائع والاستيراد والتصدير للتسهيل على المستثمرين والتجار وديمومة أعمالهم، وتوفير الوقت والجهد لإنهاء معاملاتهم اليومية.

وطلب القضاة من الشركات في حال رغبتها بصيانة إحدى الآليات إرسال كتاب للجمارك، ليصار إلى اتخاذ الإجراء اللازم.

وقال إن التخمين على البضائع له شروط وأسس يجب  الالتزام بها عبر المراسلات والصور،   وبما في ذلك "نترات الأمونيوم"  والتي تقع ضمن مسؤولية مديرية الأمن العام، أما بخصوص "المسرب الأحمر" فإنه يعتمد على معايير تعمل بها دائرة  الجمارك.


 وأشار  نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن، أنه تم إيصال رسائل إلى إدارة الجمارك وإرسال فريق فني أيضا من قبل دائرة الجمارك لدراسة عدة أمور تتعلق بالأمور الجمركية والمستثمرين في المنطقة الخاصة. 


و تابع أن السلطة تذلل الصعوبات المتعلقة بقانون السلطة أو قانون الجمارك، خاصة بعد إيلاء مهمة الجمارك داخل المنطقة الاقتصادية إلى الجمارك الأردنية، وهناك تنسيق مستمر بين الطرفين ولقاءات لتعزيز وبحث المعيقات والتحديات التي تواجه هذا القطاع.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )