كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب :البطولة العربية ..وصعوبة المشاركة فيها !!

{clean_title}
الأنباط -
عوني فريج


تتعثر المشاركة الاردنية في بطولة كأس الملك سلمان لكرة القدم للاندية ..برغم اهميتها من الناحية الفنية في ظل المشاركة المتوقعة لافضل الفرق العربية المعروفة .. و القيمة الاعتبارية كونها بطولة عربية تحتضنها السعودية الشقيقة مقر الاتحاد العربي لكرة القدم .. وتحمل اسما غاليا على قلوب الشعوب العربية ..
ومن المؤكد ان المشاركة فيها تعود بالفائدة على فرقنا في غياب المشاركة في مثل تلك البطولات القوية التي استطاع الاتحاد العربي.. بقيادته الحالية خلال العامين الماضيين اعادة بريقها ووهجها ..بعد ان تلاشيا سنين طويلة بسبب الاهمال الذي صادف مسيرتها .. في غياب عناصر الدعم ..!!

العقبة التي تقف في وجه المشاركة الاردنية في النسخة الحالية من البطولة ..يتحمل اتحاد الكرة جانبا من مسؤوليتها ...بسبب اجندة البطولات الغريب التي حددت موعد بدء الموسم الكروي الجديد في شهر أيار المقبل ..علما ان فرقنا ستدخل مرحلة التصفيات التي ستقام في الشهر المقبل ..وهذا التوقيت تحديدا يجعل مشاركة فرقنا مستحيلة لأنها لم تبدأ بعد مرحلة الاستعداد الجادة ولا سيما انها تفتقد لنجومها المعروفين بسبب اعارتهم الى العديد من الفرق العربية للمشاركة في بطولاتها المتواصلة حاليا في حين ان بطولاتنا ما زالت تعيش في سبات عميق ..ولهذا لن تكون مشاركتنا مجدية حتى لو تغلبنا على هذه المشكلة الكبيرة .. بل ان المشاركة ستكون على حساب سمعة انديتنا ..!!

من هنا جاء اعتذار النادي الفيصلي عن المشاركة وبخاصة اذا علمنا ان اتحاد الكرة فرض على انديتنا المشاركة في بطولة واحدة ..وهو ما فرض على الفيصلي التركيز على المشاركة الاولى لفريقه وهي بطولة دوري ابطال اسيا التي لم يسبق له المشاركة فيها من قبل ..لا سيما ان الفيصلي له مع البطولات الاسيوية ذكريات جميلة بالفوز بلقب كأس الاتحاد الاسيوي مرتين ..الامر الذي من الممكن ان ينسحب على ناديي الوحدات و الحسين ..للسبب ذاته وهو ضيق الوقت ..
وفي السياق ذاته فرض الاتحاد العربي على بعض الفرق العربية خوض التصفيات المقررة في الشهر المقبل ..في حين اعفى بعض الفرق المعروفة من هذه التصفيات بحيث تذهب للنهائيات بصورة مباشرة دون الاستناد الى أسس معروفة ..!!

مسالة مشاركة انديتنا في البطولة العربية وان كانت فنية ..الا ان دخولها ا في دور التصفيات يرسم علامات استفهام كبيرة ..لا سيما ان هناك فرقا عربية انتقلت مباشرة لخوض نهائيات البطولة من دون الدخول في التصفيات ..فلماذا يتم التمييز في المعاملة بين الفرق ..وهل فرقنا بكل ما تحمله من سمعة طيبة على صعيد المشاركة العربية والاسيوية باتت مشاركتها عديمة الجدوى ..!!

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )