شباب وجامعات

كلية الصيدلة في جامعة مؤتة تحصل على الاعتماد الدولي الأمريكي American council for pharmacy education ACPE

{clean_title}
الأنباط -
كلية الصيدلة في جامعة مؤتة تحصل على الاعتماد الدولي الأمريكي American council for pharmacy education ACPE




منح مجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي المعروف ب (Accreditation Council for Pharmacy Education ) كلية الصيدلة جامعة مؤتة شهادة الأعتماد الدولي اعتبارا من شباط 2023 وذلك بعد اجتياز الكلية بنجاح فائق كل مراحل التقدم للاعتماد الأمريكي. وبذلك تكون صيدلة مؤتة من أوائل الكليات بالأردن الممنوحة مسمى الأعتماد الدولي international accreditation المطبق بداء من العام 2023 .

وقد صرح الأستاذ الدكتور عرفات عوجان رئيس الجامعة بأن لجامعة مؤتة غايات استراتيجية تسعى لتحقيقها ومن أهما تحقيق أفضل جودة تعليم وتدريب للطلاب بالمعايير الدولية والوطنية ولذلك حرصت الجامعة على دعم ملفات التقدم للاعتمادات الدولية لبرامجها بما يعزز فرص الخريجين على الحصول على فرص توظيف وطنيا ودوليا. والالتزام بتوفير كافة التسهيلات المادية والبشرية لإستمرارية معايير الجودة الدولية والوطنية بالكليات. يذكر أن كلية الصيدلة قد حصلت على شهادة ضمان الجودة الوطنية وبذلك تكون قد استوفت الأعتماد الوطني والدولي لبرنامج الصيدلة.
وقد أعرب الأستاذ الدكتور أمين عقل عميد كلية الصيدلة عن أهمية ذلك الأعتراف الدولي بجودة التعليم والتدريب بكلية الصيدلة المقدم من مجلس أعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي والذي تضمن تقييم ومراجعة الخطة الدراسية لتخصص الصيدلة وطرق التدريس والتقييم , التخطيطي الإستراتيجي والحوكمة , المصادر البشرية والمالية وكذلك فحص التقرير الذاتي المعد من قبل الكلية الواقع في حدود 300 صفحة والملحق به المستندات والوثائق الدالة وقد قام بالتقييم عدد من الخبراء الدوليين مختصين في التعليم والتدريب الصيدلاني , أيضا زيارة ميدانية مطولة لمدة أربع أيام من قبل 4 خبراء تقييم عالميين من عمداء كليات الصيدلة بالولايات المتحدة الأمريكية أو أساتذة في التعليم الصيدلاني تم خلالها تقييم التسهيلات بكلية الصيدلة من مختبرات بحثية وطلابية ومدرجات وقاعات ووسائل تدريب للطلاب كما تم اللقاء بجمع الفئات ذات الصلة بعملية التدريب والتعليم الصيدلاني بدءا قيادات جامعة مؤتة ثم هيئة التدريس بالكلية مرورا بالهيئة المعاونة والأدرية و الطلاب والخريجين.
يذكر أن كلية الصيدلة جامعة مؤتة قد افتتحت المبنى الحديث لها بمساحة إجمالية 10 الاف متر مربع مزود بمختبرات عالية الكفاءة للطلاب وللأبحاث ومزودة بصيدلية افتراضية على أعلى مستوى بسعة 50 طالب لأغراض التدريب ومحاكاة صيدليات المجتمع لمساقات التدريب. هذا وقد اجتازت بكل اقتدار كلية الصيدلة جامعة مؤتة جميع مراحل التقييم من المرة الأولى. جاري الترتيب لحفل تسليم رسمي من مدير الأعتماد الدولي بمجلس الأعتماد الأمريكي لكلية الصيدلة جامعة مؤتة

وقد كانت كلية الطب في الجامعة قد حصلت على اعتماد Wfme في وقت مبكر من العام الماضي.
ولازلنا بانتظار كوكبة من الاعتمادات الدولية قيد التحقق.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )