الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال " الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية ..
محليات

حقن "الفيتامينات" الوريدي تقنية جديدة يروج لها المشاهير

حقن الفيتامينات الوريدي تقنية جديدة يروج لها المشاهير
الأنباط -
 نينوى العمري 

انتشرت عملية حقن الفيتامينات بالوريد عام 2021 لتصبح من أحدث العلاجات في الآونة الأخيرة ، وتعد ثورة في العلاج والوقاية، وتتميز الفكرة في سرعة امتصاصها للفيتامينات ونسبة فعاليتها المرتفعة في تعزيز المناعة ومحاربة الشيخوخة بحسب بعض المصادر الطبية . 

وتكمن هذه العملية بحقن مجموعة من الاحماض الامينية والفيتامينات والمعادن بالوريد تسمى "بالحقن الوريدي" وهو بديل للفيتامينات التي تؤخذ عن طريق الفم. 

وتعد إحدى طرق التجميل والعلاج لـ " المشاهير " ، مثل المغنية أديل وهي إحدى المشاهير الذين يعتمدون على الحقن الوريدي، بسبب العروض التي تقدمها بشكلٍ مستمر ، وذلك عبر تفعيل مضادات الأكسدة الموجودة بالفيتامينات المتعددة في إبرة الحقن الوريدي لمنع تراكم البكتيريا في الحبال الصوتية.

حول الموضوع قامت "الأنباط" بمقابلة الدكتور محمد محيسن الذي بين أن حقن الفيتامينات الوريدي يعد من أفضل الطرق لمعالجة الأمراض بوقت قياسي ، مثل التهابات الأمعاء والإجهاد الشديد والصداع ونزلات البرد ، كما يساعد على التخلص من السموم ومكافحة الإجهاد وزيادة الطاقة ، وتقوية جهاز المناعة لدى مرضى السرطان ، ودعم الاشخاص الذي يعانون من نقص كبير في بعض المعادن و العناصر الغذائية.

في المقابل شدد أن الحقن الوريدي له أضرار عدة تحدث لفئات محددة فقط، منها حدوث تورم وانتفاخات بالجسم والتعرض لتشنجات عضلية ، والإصابة بالقشعريرة والدوار وإرتفاع درجات حرارة الجسم ،لافتاً أنه يجب على المرضى  قبل استخدام حقن الفيتامينات الوريدي الذهاب للطبيب لأخذ جميع الفحوصات اللازمة قبل البدء بالحقن الوريدي لتجنب تعارضه مع فيتامينات غير مناسبة أن تجمع في حقنة واحدة لما تسببه من نتائج سلبية ،  أو تعرض الجسم للحساسية .

واشار إلى أن زيادة بعض أنواع الفيتامينات قد تتسبب بمشاكل صحية خطيرة، مثل زيادة "فيتامين "E الذي يؤدي إلى إنحلال ونزيف للدم ، إضافة إلى أنه يمنع اخذه للمرضى الذين يأخذون بعض مميعات الدم مثل "الاسبرين" و"الأورفادين"، وزيادة "فيتامين  "Cيؤدي إلى الاسهال وحرقة في المعدة، والجرعة الزائدة من "البوتاسيوم” تؤدي إلى الوفاة. 

وبين أن أخذ أية جرعة زائدة من أي فيتامين يضعف العظام وتسبب حصوات مؤلمة في الكلى وفي بعض الحالات قد تؤدي لـ الوفاة ، مشيراً إلى أن أهم فوائد الحقن الوريدي أنها تسمح بتدفق جرعات من الفيتامينات مباشرة إلى مجرى الدم وإلى اعضاء الجسم كافة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير