4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة السقاف تؤكد أهمية رفع كفاءة الموارد البشرية لتعزيز محرك الاستثمار مجلس محافظة إربد يطلع على سير المشاريع بمعهد مهني المشارع الأورومتوسطي يطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الرياضيين الفلسطينيين تتويج الفائزين بسباق الجري عبور 91 شاحنة مساعدات من الأردن لأهلنا في غزة البنك الأوروبي يؤكد استعداده لإتاحة مختلف الأدوات والنوافذ للأردن الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية للطلبة الكويتيين والجالية الأردنية افتتاح ورشة الطاقة المستدامة للبلديات في البحر الميت غداً أبو السعود يحرز برونزية في بطولة آسيا للجمباز وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الصفدي يلتقي لازاريني في عمّان الأحد عن معادن العرب تسألوني... انطلاق المؤتمر الإقليمي نهاية أيار للطب النفسي والمخدرات في البحر الميت 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين
منوعات

ندوة قصص أدم

{clean_title}
الأنباط -
معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال54 برئاسة الدكتور احمد بهى الدين استقبل خلال ايامه حفل توقيع ومناقشة ( قصص آدم ) للأديبة والكاتبة والشاعرة/ سارة السهيل الصادرة عن دار المعارف المصرية بمشاركة الكاتب/ احمد زحام والقاص في أدب الأطفال ونائب هيئة قصور الثقافة "سابقا" الكاتب والدكتورة/ رانية ابو العينين الأديبة والروائية المتخصصة في مجال الطفولة  أدار الندوة الإعلامي الدكتور /حسام فاروق . في حضور حشد كبير من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين والمهتمين بالأدب والثقافة وضيوف المعرض وعدد كبير من الأطفال.    
 بدأ ت الندوة بترحيب الدكتور / حسام فاروق بالأديبة والكاتبة / سارة السهيل والتعبير عن سعادته بالمشاركة في مناقشة قصص آدم للأطفال مرحبا بالمشاركين على المنصة وبالحضور سواء من الضيوف المعرض والمثقفين والأطفال ورجال الإعلام والصحافة.
 بدأت الندوة بكلمة للأديبة / سارة السهيل التي قالت فيها : "كل عام وكل الحضور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بخير سلام، وانه لمن التفاؤل ان نستقبل عاما جديدا في حضن القاهرة قلب الامة العربية ومعقل زادها الفكري والثقافي. مصر الدفء في الشتاء البارد  و النسمات العليلة في قيظ الصيف، ومفتاح لكل باب مغلق، فكم احتضنت من المبدعين والمفكرين والفنانين العرب وأطلقت نجومها فشعت شهرتهم ونجاحاتهم بمصر ثم بأوطانهم والعالم . انه ليشرفني مشاركتي بمعرض القاهرة للكتاب هذا العام ومناقشة قصص" آدم" الصادرة عن دار المعارف المصرية أعرق دور النشر المصرية والعربية. وانه من دواعي سروري ان يسهم كل من الاديبة الرائعة رانية ابو العنين والمبدع الكاتب احمد زحام نائب رئيس هيئة قصور الثقافة الاسبق في مناقشتها متمنية لكل الحضور أمسية سعيدة .و فرحتي غامرة هذا العام  ايضا باختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف لدورة المعرض  الـ54، خاصة وان مبدعي ومفكري الاردن لهم خصوصية في الكتابة العربية تجمع بين معطيات الحداثة وما بعدها والحس التراثي العربي . وان اهم ما يميز مصر انها تحتفي بمبدعيها وتحيي ذكراهم في عقول ووجدان الاجيال كما يحدث اليوم باختيار بالرائد الشاعر الساخر الراحل صلاح جاهين شخصية المعرض، وباختيار المبدع كامل كيلاني رائد أدب الطفل بمصر والعالم العربي. فمصر تتنفس فكرا وابداعا بين القديم والحديث، فهي بلد لا تشيخ ابدا وتحيا مصر. فلن ننسي أبدا ما ابدعه صلاح جاهين للبنوتة الحلوة في انشودته الرائعة والخالدة  " يا بنت يا ام المريلة كحلي "
ولن ينسي كل اطفال العالم العربي وكل الادباء الذين تتلمذوا علي يد ابداعات الراحل كامل كيلاني الذي حلق بنا في فضاء الطفولة واحلامها وخيالاتها كما في العديد من اعماله الاذاعية للأطفال وكان رائدا فيها كما كان رائدا في تأسيس أول مكتبة الأطفال في مصر، ومن قصصه: «مصباح علاء الدين» و«روبنسون كروزو» و«حي بن يقظان» و«نوادر جحا»