الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال " الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية ..
محليات

أمسية شعرية في "شومان" بعنوان "بالشعر نبدأ عاماً جديداً"

أمسية شعرية في شومان بعنوان بالشعر نبدأ عاماً جديداً
الأنباط -

 حلقت شاعرات في سماء الشعر في أمسية شعرية نظمها منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء أمس الاثنين، بعنوان "بالشعر نبدأ عاماً جديداً".
والقت الشاعرات وفاء جعبور، وأماني المبارك، وإيمان عبد الهادي، خلال الأمسية التي أدارها الشاعر غازي الذيبة مجموعة من قصائدهن، حيث بدأت الشاعرة وفاء جعبور الأمسية بقراءة قصيدة "مرثية الغياب" ثم " فرس محملة بالعتاب" و "وما من قميص يدل علي" و "نساء" و"أمي".
كما قرأت الشاعرة أماني المبارك مجموعة من قصائدها وهي: " غربة الطين" و "الغياب" و "شبابيك الهوى" و "الهاشمية".
واختتمت الأمسية الشاعرة إيمان عبد الهادي بقصائد: "ملاشاة" و "نزهة المشتاق" و"ورثت الضوء عن مصباح جدي" و "لم تغب عن يدي لحظة واحدة".
الشاعر الذيبة قال في بداية الأمسية مرحبا بالشاعرات:" أهلا بشاعرات أمسيتنا التي سنذهب فيها معهن إلى مواطن السحر والجمال والشغف، ثلاث شاعرات يعلقن على بوابة العالم الجديد قناديل فرح وتفاؤل بعالم أكثر تسامحا وعالم يبتهج بحياكته لحياة جميلة للبشرية خالية من ثاني أكسيد الحروب والضغائن والكراهية".
وأضاف " في حضرة الشعر يصغي العالم للنبض وفي حضرة الشاعرات يصغي الكون للهمس وللدفء ولرشاقة الهدوء في الجداول.. فيا أيها الشعر كن معنا لننسج بحروفك أحلاما أفضل وأياما أجمل".
يشار إلى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، والأدب، والفنون، والابتكار.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير