الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال " الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية ..
محليات

الجامعة الأردنية وشركة طقس العرب توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

الجامعة الأردنية وشركة طقس العرب توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك
الأنباط -


 وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات والمدير التنفيذي لشركة طقس العرب محمد الشاكر اليوم مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، وذلك بحضور عميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب.
وبموجب المذكرة، سيُصار إلى تطوير النشاطات التعاونية الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية، وتبادل الخبرات المتعلقة بعلوم المناخ و الأرصاد الجوية والتغير المناخي، إلى جانب التعاون في تطوير المساقات وإجراء الدراسات والبحوث العلمية، والمساعدة في رسائل الدراسات العليا المتعلقة بالأرصاد و المناخ والتغير المناخي وذلك أيضاً من خلال ما يُسمى بـ (ميتيو ويذر) وهي الذراع الخاص المعني بالخدمات المناخية والتغير المناخي التابعة لطقس العرب.
كما تتيح المذكرة إمكانية التعاون في توفير البيانات والمراجع العلمية المتعلقة بالمناخ والتغير المناخي للباحثين، وتبادل الزيارات العلمية والأكاديمية، وعقد ورش عمل مشتركة، والتعاون بين الطرفين لتقديم التوصيات الزراعية المناخية عبر أثير إذاعة الجامعة، وتسهيل مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الدورات المتخصصة في مجالات علوم الأرصاد الجوية والتغير المناخي.
 وفي هذا الصدد، قال عبيدات إن شركة "طقس العرب" تعد من أكثر الشركات تطورًا في مجالات المناخ والتغير المناخي، مضيفًا أن مذكرة التفاهم جاءت بوصفها تجسيدًا لرؤية الجامعة في تعزيز وتفعيل الشراكة مع شركة طقس العرب من أجل تحقيق تعاون مثمر فيما يتعلق بإجراء البحوث العلمية المتمحورة حول التغير المناخي، وذلك لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر التطورات.
بدوره، أعرب الشاكرعن تقديره للجامعة الأردنية لمساهمتها الكبيرة في رفد سوق العمل بالكفاءات وتحسين واقع البحث العلمي والتطوير، وأضاف بأنه مُمتن اليوم بتوقيع هذه المذكرة مع الجامعة والتي تأتي في سياق رؤيته ورؤية الشركة الرامية إلى دعم الجامعة الأردنية وكلياتها المختلفة، وتوفير آلية للتواصل والتفاعل مع الشركة في مختلف مجالات التعاون الممكنة، إضافة إلى سعيها لإطلاع الهيئة التدريسية والطلبة على كل ما هو جديد، خاصة فيما يختصّ بالمناخ والتغير المناخي بالإضافة إلى ريادة الأعمال.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير