محليات

ارتفاع مرهق بسعر حليب الأطفال و"الغذاء والدواء" تمتنع عن الرد

{clean_title}
الأنباط -
 زينة البربور
اشتكى مواطنون لـ " الأنباط " من ارتفاع اسعار حليب الأطفال في الصيدليات بشكل مفاجئ دون اعلان رسمي عن ذلك من قبل الحكومة بالاضافة الى وجود تباين بالسعر بين صيدلية وأخرى. وللتأكد من صحة المعلومات الواردة زارت" الانباط" عدة صيدليات ورصدت الاسعار فيها وتبين وجود ارتفاع وتباين حقيقي بالاسعار.
وفي السياق ذاته بين مدير عام إحدى شركات إنتاج الألبان زكريا الفقيه، أن سعر حليب الاطفال مبالغ فيه اكثر من اللازم مقارنة بالحليب العادي، لان هناك أكثر من جهة تحقق ارباحاً شهرية منه كشركات الأدوية والصيدليات. مشيراً إلى أن جميع دول العالم تقدم حليب الأطفال بشكل مجاني او مدعوم او بسعر ارخص من العادي الا في الدول العربية، داعياً الحكومة ان تجعل سعر حليب الاطفال أقل من انواع الحليب الأخرى. 
أوضح الناطق الاعلامي في جميعة حماية المستهلك حسين العموش بدوره، ان هذه الشكاوى ليست جديدة بل طرحت سابقا خلال جائحة كورونا وفي الفترة الراهنة لم تصل للجمعية أي شكاوى جديدة، واكد أن الارتفاع في سعر الحليب قديم إذ حصل منذ عدة اشهر والسبب يعود الى زيادة أجور الشحن وارتفاع الحليب من بلد المنشأ.
ودعا الجهات المعنية إلى مراعاة اوضاع المستهلك بشكل أكبر لما لهذه المادة من اهمية بالغة ولا يمكن الاستغناء عنها وذلك من خلال تطبيق اجراءات رقابية اكثر جدية ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة الغذاء والدواء، بحيث لا يتم رفع الاسعار بشكل فردي لافتاً إلى وجود حسابات معروفة من قبل الجهات المعنية ومطلوب من الجميع التقيد منها.
وحول التباين في اسعار الحليب بين صيدلية واخرى، رجح العموش ان السبب يعود الى أن شراء الكميات المذكورة كان وفقاً لاسعار قديمة.
بدورها تواصلت " الأنباط " مراراً وتكراراً مع مؤسسة الغذاء والدواء لكنها لم تجب على الأسئلة المطروحة لها حول أرتفاع أسعار حليب الأطفال في الأسواق.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )