محليات

المستشارة الاميركية الخاصة بحقوق المعاقين تختتم زيارتها للاردن

{clean_title}
الأنباط -
 اختتمت مستشارة الولايات المتحدة الأميركية الخاصة بشأن حقوق المعاقين حول العالم، سارة منقارة، مساء أمس الأحد، زيارتها الى الأردن التي استمرت 3 ايام لتعزيز الأهداف المشتركة المتمثلة بإدماج واحترام حقوق الإنسان في جميع جوانب المجتمع.
وقالت السفارة الأميركية بعمان في بيان اليوم الاثنين، ان الزيارة ركزت على تعزيز المشاركة السياسية الشاملة لذوي الإعاقة، وبناء القدرات والمساءلة، وتغيير طريقة التفكير والوعي بالإعاقة من نهج خيري إلى نموذج قائم على حقوق الإنسان والقيم في اجتماعاتها مع المسؤولين الحكوميين الأردنيين وقادة المجتمع المدني ومجموعات الأعمال والمدافعين عن حقوق ذوي الإعاقة.
وأكدت منقارة، دعم حكومة الولايات المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة وإمكانية الوصول والمساواة وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع القطاعات في جميع أنحاء الأردن.
وأضافت السفارة، ان المستشارة الأميركية التقت سمو الأمير مرعد بن رعد و المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لفهم التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن.
وأثنت المستشارة الأميركية على جهود المجلس الأعلى في صنع السياسات والتخطيط والتنسيق لضمان وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال تكافؤ الفرص الاقتصادية والمشاركة السياسية وتوفر المرافق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة التي يمكن الوصول إليها بسهولة.
واشار بيان السفارة الى ان المستشارة منقارة تقود الإستراتيجية الشاملة لوزارة الخارجية الأميركية لتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على الصعيد الدولي، وتعمل على تشجيع الحكومات الأجنبية على سن القوانين والسياسات الوطنية وإنفاذها والالتزام بها بموجب اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومعاهدات حقوق الإنسان الأخرى.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )