محليات

للمرة الثانية أورنج الأردن تتيح تجارب فعلية جديدة للجيل الخامس في ملتقى الابتكار

{clean_title}
الأنباط -


أقامت أورنج الأردن تجربة فعلية جديدة لتقنية الجيل الخامس في ملتقى الابتكار بقرية أورنج الرقمية في العبدلي، بحضور رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، المهندس بسام السرحان، وأعضاء مجلس المفوضين للهيئة، والشركاء، ووسائل الإعلام، إلى جانب الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، وعدد من مدراء الشركة التنفيذيين، وذلك استكمالاً للتجربة الفعلية الأولى في المملكة في معرضها في منطقة العبدلي البوليفارد.
	

ومكّنت هذه التجربة المشاركين من أن يعيشوا ميزات تقنية الجيل الخامس، حيث حاكت أجواء مدينة البتراء وزيارتها والاستمتاع بألعاب كرة القدم بفضل الواقع الافتراضي وغيرها من أشكال المحاكاة الفعلية، كما شملت اختبارات السرعة.

وتأتي التجربة الفعلية التي أطلقتها أورنج في ظل توقيعها اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتمهيد إدخال هذه التقنية إلى المملكة والتي سيتم إطلاقها في مرحلة لاحقة.

وأكد ماريني أن هذه الفعاليات تندرج ضمن الإعداد لما قد يصبح الواقع مع تقنية الجيل الخامس، ومدى تعزيز هذه التكنولوجيا لعدة تطبيقات، مشيراً إلى أن أورنج الأردن، ضمن سعيها للتعريف بهذه التقنية، تتيح فرصة للمستفيدين من خلال تجربتهم الشخصية لاستكشاف إمكانات هذه التكنولوجيا في حياتهم وأعمالهم.

وبيّن الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن: "أطلقت أورنج مختبر الجيل الخامس ليكون مساحة مفتوحة للجميع، لا سيما الرياديين وأصحاب المشاريع، لاكتشاف مجالات استخدام هذه التقنية، واستكملنا هذه الجهود بإتاحتنا التجربة الفعلية الأولى في معرض العبدلي وثمّ في ملتقى الابتكار ضمن اهتمامنا المتواصل بإثراء التجارب الرقمية وإبقاء الجميع على اتصال بما يهمهم".

ووجّه ماريني شكره لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات على جهودها الداعمة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معبراً عن سعادته بأن تكون الشركة سباقة لتوفير التجربة الفعلية للتعريف بتقنية الجيل الخامس بمزاياها غير المسبوقة، خاصة سرعة وقت الاستجابة والسعة العالية، ما سيمكّن استخدامات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز بما ينعكس على تجارب الأفراد والقطاعات مثل الزراعة والنقل.

-    انتهى-

 

نبذة عن  Orangeالأردن

تعد Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3.7مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن.

تقدمOrange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتزOrange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.  

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:www.orange.jo

 

نبذة عن Orange

تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 136,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيهم 75,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائنتصل إلى 286 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيها 240 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية "Engage 2025” المنبثقة عنالتزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمالOrange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

 

Orangeشركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

 

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر:@orangegrouppr

 

تُعد Orangeوأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )