تكنولوجيا

شركة آبل تطرح تحديثات iOS 16.3 في فبراير و سامسونج ستطلق سلسلة هواتف جلاكسي S23

{clean_title}
الأنباط -

شركة آبل ستطرح تحديثات iOS 16.3في فبراير و سامسونج ستطلق سلسلة هواتف جلاكسي S23

تستعد آبل للاحتفال بشهر التاريخ الأسود في فبراير من خلال مجموعة من المبادرات على مدار الشهر، وقد أكدت الشركة تاريخ إصدار تحديث iOS 16.3الخاص بها، حيث من المفترض أن يصبح متاحًا لمستخدمي الايفون بدءًا من الأسبوع المقبل، تم التلميح إلى العديد من المبادرات في بيان صحفي صادر عن شركة آبل عند الإعلان عن احتفالاتها بشهر التاريخ الأسود في فبراير، تشمل مبادرات الشمولية خلفيات جديدة تحت عنوان Unity ووجه لطرازات الايفون وساعات آبل على التوالي، وأشار البيان الصحفي إلى أن خلفيات Unityتتطلب أجهزة الايفون التيتعمل على نظام iOS 16.3وساعات آبل التي تعمل على watchOS 9.3، مما يشير إلى أن تحديثات iOS 16.3 و watchOS 9.3قد تكون متاحة بحلول الأسبوع المقبل.

وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن كوبرتينو عملاق التكنولوجيا في كاليفورنيا، ستحتفل شركة آبل ب"شهر التاريخ الأسود'' في فبراير من خلال مجموعة من المبادرات التي تشمل محتوى حصريًا وعمليات إطلاق منسقة تتمحور حول ثقافة ومجتمع السود، أصدرت آبل إصدارًا خاصًا من Apple Watch Black Unity Sport Loop، إلى جانب خلفية مطابقة لأجهزة الايفون ووجه ساعة لساعات آبل، ستسلط المبادرة أيضًا الضوء على مجتمع السود على App Store و Apple Music و Apple TVو Apple Fitness + و Apple Newsو Apple Podcasts و Apple Booksو Apple Maps.

وأكد البيان الصحفي أنه من أجل الوصول إلى Unity-themedيحتاج المستخدمون إلى تحديث أجهزة الايفون الخاصة بهم إلى iOS 16.3 وساعات آبل إلى watchOS 9.3، ومع ذلك، لا تزال إصدارات نظام التشغيل هذه في مرحلة تجريبية، على الرغم من تأكيد شركة آبل على أن الإصدارات المستقرة تمامًا من iOS 16.3و watchOS 9.3 ستكون متاحة للمستخدمين بحلول الأسبوع المقبل.

سامسونج ستكشف عن سلسلة هواتف جلاكسي الجديدة في فبراير

من المقرر أن تستضيف سامسونج حدث Galaxy Unpackedفي الأول من فبراير، وقد أثارت الشركة وصول هواتف ذكية جديدة من سلسلة جلاكسي S خلال هذا الحدث، والذي من المتوقع أن يكون تشكيلة Galaxy S23.

يقال إنه يضم هواتف جلاكسي S23وجلاكسي S23 + وجلاكسي S23 Ultra، لم يتطرق عملاق سوق تداول الأسهم في كوريا الجنوبية بعد إلى مواصفات هذه الهواتف الذكية، لكن رئيس الشركة أثار مؤخرًا تفاصيل الهواتف القادمة، بالإضافة إلى ذلك، هناك تسرب جديد يدعي أن سامسونج سترفع أسعار سلسلة هواتف جلاكسيS23بمقدار 70 دولار أمريكي أو أكثر.

السعر المتوقع لهواتف جلاكسي S23

وفقًا لتقرير 9to5Googleيُقال إن سعر جلاكسي S23 العادي يكلف 940 دولار أمريكي وقد يكلف جلاكسي S23 + حوالي 1150 دولار أمريكي، وفي الوقت نفسه، يمكن تسعير أفضل هاتف وهو جلاكسي S23 Ultraبسعر 1360 دولار أمريكي.

يقال إن هذه الأسعار أعلى من سلسلة هواتف جلاكسي S22حيث يأتي الاصدار العادي بنحو 870 دولار أمريكي وجلاكسي S22+ بسعر 1078 دولار أمريكي وجلاكسي S22 Ultra بسعر 1278 دولار أمريكي.

مواصفات هواتف S23و S23 +

يقال إن هواتف سامسونج الذكية هذه تعمل على نظام التشغيل Android 13 One UI 5.1، وفقًا لتقرير WinFuture، يمكن لجهاز جلاكسي S23 العادي أن يحتوي على شاشة مقاس 6.1 بوصة عالية الدقة + AMOLED 2X، في حين يقال إن جلاكسي S23+ يتميز بشاشة 6.6 بوصة عالية الدقة + AMOLED 2X، من المتوقع أن تقدم كلتا شاشتهما دعم HDR10 + وتتميزان بحماية Gorilla Glass Victus 2، ومن المتوقع أن يتم دعم الأجهزة بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 الرئيسية، مقترنة بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

فيما يتعلق بالكاميرات، يُقال إنها مزودة بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية، يتم تمييزها بواسطة مستشعر أساسي 50 ميجابكسل مع دعم OIS، يمكن أن يكون هناك أيضًا عدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر تقريب بدقة 10 ميجابكسل، من المتوقع أن تحتوي هذه الهواتف الذكية من سامسونج على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

يمكن أن تتميز باتصال لاسلكي Wi-Fi 6Eو Bluetooth 5.3، قد يستوعب حلاكسي S23ما يصل إلى 256 جيجابايت من السعة التخزينية، بينما من المتوقع أن يحتوي جلاكسي S23+ على سعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، من المتوقع أن تتميز هذه الهواتف الذكية بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

يقال إن هاتف جلاكسي S23يحتوي على بطارية تبلغ 3900 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقوة 25 وات والشحن اللاسلكي بقوة 10 وات، قد يكون أبعاد الهاتف 146.3 × 70.9 × 7.6 ملم ويزن حوالي 167 جرامًا، من ناحية أخرى، يمكن تجهيز جلاكسي S23+ ببطارية تبلغ 4700 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع سلكي بقوة 45 وات ودعم شحن لاسلكي بقوة 10 وات، يقال إن هذا الهاتف يبلغ أبعاده 157.8 × 76.2 × 7.6 ملم ويزن حوالي 195 جرامًا.

آبل تفوز بالمعركة لكن سامسونج تفوز بالحرب في عام 2022

احتلت شركة آبل المرتبة الأولى في عدد الشحنات خلال الربع الرابع من العام الماضي، بينما كانت سامسونج هي العلامة التجارية الأولى لعام 2022 ككل، ووفقًا لتقرير من شركة Canalysللأبحاث.

وأشار التقرير أن عدد الشحنات خلال الربع الرابع من العام الماضي قد تراجعت بنحو 17% في أسوأ أداء فصلي لسوق الهواتف المحمولة في أكثر من عشر سنوات، وتراجعت عدد الشحنات بنحو 11% على مدار العام بأكمله، وشمل التقرير أيضًا أداء أهم شركات الهواتف الذكية خلال الربع الرابع وعام 2022 بأكمله، حيث جاءت شركة آبل في الترتيب الأول خلال الربع الرابع بعد استحوذها على نحو 25% من الحصة السوقية، لتسجل آبل أعلى حصة سوقية فصلية على الإطلاق برغم مواجهتها للعديد من تحديات الانتاج.

جاءت شركة سامسونج في الترتيب الثاني حيث استحوذت على حوالي 20% الحصة السوقية، ثم جاءت شركة شاومي في الترتيب الثالث للربع الرابع بحصة سوقية تقدر بنحو 11% متراجعة عن 13% التي سجلتها في نفس الفترة خلال عام 2021، وأعاذ التقرير هذا التراجع إلى التحديات التي تتلعق بتراجع حصتها في الهند.

أما شركة أوبو وشركة فيفو كانت حصتها السوقية في الربع الرابع في سوق الهواتف الذكية نحو 10% و 8% على التوالي، كانت نتائج أوبو مثيرة لاهتمام للكثيرين، في اشارة إلى أن الشركة قد تكون قادرة على تجاوز شاومي في المركز الثالث إذا تمكنت من الحفاظ زخمها.

وعلى مدار عام 2022، أشار تقرير Canalysأن شركة سامسونج هي التي حظيت بالمركز الأول على مدار عام 2022 بحصة سوقية تبلغ 22 %، وجاءت شركة آبل في المركز الثاني بحصة سوقية بالغة 19%، ثم حظيت شركة شاومي بالمركز الثالث بحصة سوقية تقدر بنحو 13%، أما شركة أوبو وشركة Vivo فجاءت النتائج متقاربة للعام الماضي بحصة سوقية تقدر بنحو 9 % لكل منهما.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )