(الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين
العقبة

العقبة : الأميرة ريم العلي تفتح "لوغوس هوب" أكبر مكتبة عائمة بالعالم

{clean_title}
الأنباط -


الأنباط - دينا محادين


تحت رعاية سمو الأميرة ريم العلي  وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين والاعلاميين  ، افتتحت  اليوم في محافظة العقبه سفينة "لوغوس هوب"، أبوابها أمام الزائرين من كافة محافظات المملكه بعد يومٍ واحد من وصولها لميناء العقبة حاملة على متنها أكبر مكتبة عائمة بالعالم.


وقالت سمو الأميرة ريم العلي خلال حفل الافتتاح استفاد الغرب من ترجمة (كتب) العرب، وأدى ذلك إلى نقل المعرفة إلى أكبر شريحة من الناس  ، لافتةً أننا في الأردن نعرف جمال الكتب وقيمتها، ويسعدني أن أرحب بأكبر مكتبة عائمة بالعالم".

وأشارت سمو الأميرة  أن الكتب تحتوي على أهم الثروات بالعالم وهي المعرفة، ومن خلال المعرفة يتم الحوار بين الثقافات

من ناحيتها قدمت إدارة السفينة عرضاً مصوراً لعمل السفينة وجولاتها في مختلف دول العالم، أظهرت بنها بدأت جولاتها عام 2009، ووصلت إلى 100 ميناء، واستقبلت 9 ملايين زائر.



 من الجدير ذكره أن السفينة تفتتح أبوابها للزائرين  من الساعة الحادي عشرة صباحا  وحتى السابعة مساء، وذلك لحين موعد مغادرتها  في الشهر القادم ١٦ فبراير .