واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟ إعلام عبري: شركات طيران عالمية تمدد وقف رحلاتها لـ"إسرائيل" حتى آذار المقبل بالفيديو، هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة ناصر بن حمد بطلاً للعالم لسباقات القدرة للمرة الثانية على التوالي أورنج الأردن تتيح لزبائنها فرصة الفوز بجوائز مميزة مع حملة "اشترك واربح مع 5G" امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد شركة قرية المجهول للتمور ويشيد بجودة الإنتاج الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال " الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب
محليات

مجلس نقابة المهندسين يستمع لمقترحات رؤساء فروع النقابة في محافظات المملكة حول تعديلات التقاعد

مجلس نقابة المهندسين يستمع لمقترحات رؤساء فروع النقابة في محافظات المملكة حول تعديلات التقاعد
الأنباط -
مجلس نقابة المهندسين يستمع لمقترحات رؤساء فروع النقابة في محافظات المملكة حول تعديلات التقاعد
 
التقى نقيب المهندسين الأردنيين واعضاء مجلس النقابة، برؤساء فروع نقابة المهندسين في محافظات المملكة، لعرض مجمل ما تم التوصل اليه من مباحثات ومقترحات حول التعديلات المقترحة على نظام صندوق التقاعد.
 
وأكد رؤساء الفروع أهمية تطبيق مبدأ الالزامية على نظام التقاعد، كونها تساهم في حل جزء مهم من الاشكالية التي يمر بها الصندوق والمتمثلة بعدم توفر السيولة النقدية لدفع الرواتب التقاعدية لأكثر من 17 ألف مهندس ومهندسة، والبالغة قيمتها قرابة 5 مليون دينار شهريا.
 
وأشاد رؤساء الفروع بمقترحات الزملاء في الهيئات العامة التي تم لقاؤها خلال الفترة الأخيرة، والمتمثلة بضرورة عدم ربط العضوية في نقابة المهندسين بعضوية صندوق التقاعد، وجعلها محررة من التقاعد، إضافة إلى عدم الزامية التقاعد للخريجين لأول خمس سنوات بعد التخرج.
 
من جانبه، استعرض نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، المقترحات الاخرى التي خلصت اليها اجتماعات المجلس مع اللجان النقابية والهيئات العامة ولجان الفروع ولجان الارتباط وفرع النقابة في القدس، والتي كان أبرزها رفع سن التقاعد ورفع الاشتراكات، وفتح شريحة "150 دينارا" لمدة عشر سنوات، وغيرها من المقترحات التي من شأنها الحفاظ على ديمومة الصندوق واستمراره.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير