محليات

الردايدة : وزارة البيئة أنجزت العديد من المشاريع والخطط عام 2022

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط -رؤى الزعبي

قال وزير البيئة معاوية الردايدة ، إنه تم إنجاز جزء من المشاريع والخطط في العام الماضي ٢٠٢٢، والجزء الآخر ستتم في العام الحالي ٢٠٢٣، وأتى ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة موازنة عام ٢٢٠٣، لمناقشة موازنة وزارة البيئة .

وبين أهم الانجازات ؛إصدار ١٨٠٠ موافقة لمعاملات بيئية ، إضافة إلى ٣ آلاف متر مكعب تم اتلافهم كنفايات خضراء، وثمانية مواقع في المملكة للتخلص من النفايات الكهربائية والإلكترونية ، وعملت الوزارة على ترخيص موقع لجمع الزيوت العادمة، وتم التعامل مع ٥ آلاف بيان جمركي .

وتابع الردايدة أنه تم إجراء ١١٨٠ زيارة ميدانية من قبل الوزارة والتعامل مع ١٥٦ شكوى ،إضافة إلى ٣٤٣٣ زيارة ميدانية اجرتها مديريات الوزارة في المحافظات والتعامل مع ١٧١٠ شكاوى.

وأوضح أنه يوجد لدى الوزارة ٢٦ محطة، ضمن الشبكة الوطنية لمراقبة الهواء، ويتم العمل على خطة لزيادتها ، إضافة إلى رسم خطط للتعامل مع تحديات التغير المناخي وعلى رأسها نقص المياه في الأردن.

وأشار الردايدة إلى أن الوزارة عملت على تركيب 42 جهاز تتبع للمركبات المخصصة لنقل النفايات الطبية الخطرة، واستقبلت الوزارة 3 آلاف متر مكعب من النفايات الطبية الخطرة في مكب سواقة.

بدوره قال الأمين العام لوزارة البيئة محمد خشاشنة، إنه تم طرح عطاء نقل المسلخ من عمان إلى منطقة الغباوي، إضافة إلى توفير أجهزة استبدال النفايات البلاستيكية تأتي كتعاون بين منظمات دولية والقطاع الخاص، وتعمل على استبدال النفايات البلاستيكية بنقاط يتم الاستفادة منها في عمليات شرائية ، وهدفها تشجيع المواطنين للمحافظة على البيئة، إذ وصلت ست أجهزة، ونتوقع وصول ١١ جهاز آخر خلال العام الحالي ، وسوف يتم توزيع الأجهزة من خلال القطاع الخاص.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )