كلية الطب والسورية الأميركية الطبية يعقدان اليوم العلمي الأول

كلية الطب والسورية الأميركية الطبية يعقدان اليوم العلمي الأول
الأنباط -
انطلقت صباح اليوم الاثنين، فعاليات اليوم العلمي الأول لكلية الطب في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز) وبمشاركة أطباء من الجمعية ومركز الحسين للسرطان.
وأكد عميد كلية الطب الدكتور محمد القضاة أهمية الأيام العملية التي يتفاعل فيها طلبة الطب، لا سيما السنة السادسة مع الأطباء في الميدان خاصة الأطباء في منظمات الإغاثة الطبية العالمية التي تعمل مع اللاجئين والفقراء وفي الخطوط الأمامية في مناطق الأزمات في دول عدة، لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة.
وقال رئيس مهمة سامز الطبية لشهر كانون الثاني الدكتور باسل أتاسي، إننا سعداء اليوم في الجامعة الهاشمية؛ لتحقيق هدفنا في التفاعل الإيجابي ونشر الوعي بين طلبة الطب، أطباء الغد، مبيناً أن المشاركة في اليوم الطبي تأتي ضمن مهمة "سامز" الطبية لشهر كانون الثاني الحالي في تسع محافظات أردنية، بالشراكة مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة والمستشفى الاستشاري، بمشاركة متطوعين من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والكويت والأردن.
وقدمت الدكتورة نسرين عمايري من مركز الحسين للسرطان محاضرة حول أمراض أورام الدماغ عند الأطفال في الأردن، وتحدثت عن مشروع هيد سمارت الأردن والحملات التي أطلقها المشروع لزيادة الوعي بين الجمهور والمهنيين حول أورام الدماغ لدى الأطفال وتقصير الوقت اللازم للتشخيص.
كما قدم عدد من الأطباء من الجمعية الطبية مجموعة من المحاضرات شملت على محاضرات للدكتور جهاد شوشارة، والدكتور إبراهيم كساس، والدكتور عبدالله شاهين، والدكتور باسل أتاسي حول إصابات الرأس عند الأطفال وارتجاج المخ، وتحديثات أمراض القلب التداخلية والهيكلية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )